لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 31 Oct 2011 08:16 AM

حجم الخط

- Aa +

عطلة عيد الأضحى في الإمارات والسعودية وسلطنة عمان

من المرجح أن تبدأ عطلة عيد الأضحى في الإمارات يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء للقطاع الخاص ما لم يأتي العيد يوم السبت ليكون أول أيام العيد. وفي سلطنة عمان جرى تحديد إجازة عيد الأضحى المبارك بخمسة أيام وهي إجازة بالقطاع الحكومي وأربعة أيام بالخاص ن وأعلن في السعودية الأحد الموافق 6 نوفمبرأول أيام العيد

عطلة عيد الأضحى في الإمارات والسعودية وسلطنة عمان

 من المرجح أن تبدأ عطلة عيد الأضحى في الإمارات يوم الأحد وحتى يوم الثلاثاء للقطاع الخاص ما لم يأتي العيد يوم السبت ليكون أول أيام العيد.  

 

وسبق أن صرح سوق دبي المالي أنه قد تقرر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أن تكون إجازة العمل بالسوق بداية من يوم الأحد الموافق 6 نوفمبر حتى يوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر. 

 

وفي سلطنة عمان جرى تحديد إجازة عيد الأضحى المبارك بخمسة أيام وهي إجازة بالقطاع الحكومي وأربعة أيام بالخاص ، وذلك اعتبارا من السبت الموافق 5 نوفمبر إلى نهاية يوم الأربعاء 9 نوفمبر على أن يستأنف الدوام الرسمي السبت 12 نوفمبر.

وأعلن في السعودية الأحد الموافق 6 نوفمبرأول أيام العيد حيث نقلت وكالة الأنباء السعودية أن المحكمة العليا أعلنت الخميس ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة ليكون عيد الأضحى يوم السادس من نوفمبر تشرين الثاني. ووفقا لوكالة الأنباء السعودية فإن وزارة العمل حدّدت إجازة عيد الأضحى المبارك لمنسوبي القطاع الخاص لمدة أربعة أيام بدءاً من يوم الوقوف بعرفة .  

 

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب بن صالح العنزي أن ذلك جاء بموجب المادة 112 من نظام العمل واستناداً على اللائحة التنفيذية, مبيناً أن ما نصّت عليه المادة يعد الحد الأدنى الذي لا يجوز انتقاصه، مفيداً أنه إذا تم الاتفاق بين المؤسسة والعاملين لديها على أكثر من ذلك فهو المعتبر.   وأشار إلى أحقية العامل في الحصول على إجازة بأجر لا تقل مدتها عن عشرة أيام ولا تزيد على خمسة عشر يوماً بما فيها إجازة عيد الأضحى، وذلك لأداء فريضة الحج لمرة واحدة طوال مدة خدمته إذا لم يكن أدّاها من قبل وذلك وفقاً للمادة 114 من نظام العمل، ويشترط لاستحقاقها أن يكون العامل قد أمضى في العمل لدى صاحب العمل سنتين متصلتين على الأقل، ولصاحب العمل أن يحدد عدد العمال الذين يمنحون هذه الإجازة سنوياً وفقاً لمقتضيات العمل.