حجم الخط

- Aa +

Sun 30 Oct 2011 01:48 PM

حجم الخط

- Aa +

انخفاض الحرارة إلى 8 درجات شمال السعودية

الشتاء يحل باكراً.. وينتظر ان تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، اليوم، على الحدود الشمالية لتصل فجراً إلى 8 درجات، بيد أنها ستكون أعلى بأربع درجات على مناطق: الجوف، القصيم، وحائل

انخفاض الحرارة إلى 8 درجات شمال السعودية

رغم أن الخريف لم يمض عليه شهر واحد في السعودية، إلا أن الشتاء يبدو أنه حلّ باكراً في السعودية على غير العادة من هذا العام، حيث بدأت درجات الحرارة تنخفض بشدة على أربع مناطق؛ بسبب رياح شمالية على مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، حائل، والقصيم، وفقاً لصحيفة "الاقتصادية".

 

 

وينتظر - بإذن الله تعالى - أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، اليوم، على الحدود الشمالية لتصل فجراً إلى ثماني درجات، بيد أنها ستكون أعلى بأربع درجات على مناطق: الجوف، القصيم، وحائل لتصل إلى 12 درجة في ساعات الصباح الأولى قد تنخفض دون العشر في المناطق المكشوفة.

 

وتنشط الرياح السطحية على منطقة حفر الباطن والقيصومة، مروراً بمنطقتَيْ القصيم وحائل، مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية يصحب ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على تلك المناطق.

 

وتستمر الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية غربية على الجزأين الشمالي والأوسط وجنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كيلومترا في الساعة وتصل إلى 42 كيلومتراً في الساعة على الجزء الشمالي.

 

وتظهر تشكيلات من السحب متوسطة الارتفاع على مناطق شمال السعودية وغربها، قد تتخللها سحب ركامية في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان.

 

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.