لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Oct 2011 05:23 PM

حجم الخط

- Aa +

خطف منطاد سياحي في مصر

سرقة ياسر الحمبولي الملقب بخط الصعيد منطادا لاحدى الشركات السياحية لإرغام الشرطة على إرجاع نجله.

خطف منطاد سياحي في مصر
8

خطف منطاد سياحي من قبل صاحب سوابق اسمه "ياسر الحمبولي" أحد أكبر مسجلي الخطر بالصعيد تعذيب وفقا لصحيفة الدستور.

 

 

واصدرت وزارة الداخلية قرارا بنقل اللواء حسن محمد حسن مدير أمن الأقصر إلى مديرية أمن أسوان وذلك لتدهور الحالة الأمنية بالأقصر وآخرها سرقة ياسر الحمبولي الملقب بخط الصعيد منطادا لاحدى الشركات السياحية لإرغام الشرطة على إرجاع نجله. 

 

وتعتبر سرقة البالون المنطاد الحادثة الثانية من نوعها خلال عشرة أيام, فقد قامت عصابة الحمبولي بسرقته الأسبوع الماضي.كما قامت بالهجوم على كمين منشأة العمارى شمال الأقصر, وسرقت 100 ألف جنيه من سيارة تقل مرتبات عمال مزرعة طفنيس بالأقصر وذلك ردا على القبض على نجل الحمبولي القاصر ياسر لاجباره على تسليم نفسه.  وكانت أجهزة الأمن بالأقصر قد أطلقت ظهر اليوم الجمعة سراح نجل الحمبولي بعد تهديده بالمزيد من العمليات الإنتقامية اذا لم يتم الافراج عن ابنه الذى يبلغ من العمر11 عاما. 

 

وقد قامت عدة حركات وشباب ائتلاف الثورة بالأقصر والعاملون فى القطاع السياحى بتنظيم مسيرة احتجاجية الى مديرية الأمن, لإقالة رموز الداخلية بمديرية أمن الأقصر بسبب الانفلات الأمنى فى الأقصر, كما قدم ائتلاف شباب الأقصر تقريرا شاملا عن حالة الانفلات الأمني بالمحافظة وتم إرسال التقرير إلى جميع الوزارات المعنية بما فيها وزارة الداخلية. 

 

وكان قد تمكنت عصابة "الحمبولى" والمشهور بخُط الصعيد اليوم من سرقة بالونًا طائرًا تابعًا لإحدى شركات السياحة بالأقصر؛ وذلك للتفاوض مع أجهزة الأمن على الإفراج عن ابنه الذى تم القبض عليه أمس. 

 

كان العاملون على البالون الطائر قد فوجئوا بعد انتهاء رحلة البالون وهبوطها على الأرض بهجوم مجموعة مسلحة يتزعمهم المدعو ياسر الحمبولى واختطفاهم البالون الطائر على متن سيارة.  وقال مسئولو الشركة صاحبة البالون "إن الحمبولى طلب منهم إبلاغ الأجهزة الأمنية بأنه مستعد لإعادة البالون مقابل الإفراج عن ابنه فورًا والذى تم القبض عليه لتضييق الخناق عليه لتسليم نفسه.

وتناقل موقع تويتر الحادثة وخصص "للحمبولي" هاش تاج باسم "#el7ambolly" وكانت معظم التويتات ساخرة وتربط الحادث بالوضع الأمني في مصر، كما تحدثت بعض التويتات عن لفافة البانجو أو الحشيش التي يقال أنها وجدت مع جثة "عطا"، والتي تتصدر المشهد في كل قضية .