لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 29 Oct 2011 11:58 AM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يعين النساء بـ 60 ألف ريال "من داخل سجنه"

ضبطت السلطات عصابة يديرها شاب سعودي من داخل السجن وتعاونه سيدات كانوا يقومون بعمليات نصب واحتيال على معلمات بحجة توظيفهن أو نقلهن مقابل مبالغ مادية تقدر بنحو 60 ألف ريال.

سعودي يعين النساء بـ 60 ألف ريال "من داخل سجنه"
تبلغ نسبة البطالة لدى النساء السعوديات حوالي 28.4 بالمائة.

أفاد تقرير اليوم السبت أن السلطات السعودية المختصة ضبطت عصابة يديرها شاب سعودي من داخل السجن وتعاونه سيدات كانوا يقومون بعمليات نصب واحتيال على معلمات بحجة توظيفهن أو نقلهن مقابل مبالغ مادية تقدر بنحو 60 ألف ريال.

 

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أطاحت شرطة منطقة تبوك بمواطنين (سعوديين) في العقد الثالث من عمريهما ضمن أعضاء وعضوات عصابة تقوم بعمليات نصب واحتيال من أجل إيهام الخريجات والمعلمات بقدرتهم على توظيفهن أو نقلهن، ويديرها سجين في أحد سجون المنطقة.

 

وكانت العصابة التي تقدم خدماتها مقابل مبلغ مالي يصل إلى 60 ألف ريال، قد نشرت إعلانات باسم شخص رمز لنفسه بلقب "أبو عماد" في إحدى المطبوعات التجارية، يدعي فيه توظيف الخريجات ونقل المعلمات بحسـب رغبتهـن، وذلك حسب شكوى تقدم بهـا مواطن، يوم الخميس الماضي، إلى مركز شرطة العزيزة بمدينة تبوك.

 

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، ذكر مدير إدارة الضبـط الجنائي العقيد مبارك العقبي أنه تم ضبط شخصين اتضح من خلال التحقيقات الأولية أنهما ضمن مجموعة أشخاص يجري البحث عنهـم الآن.

 

ويدير هذه المجموعة سجين في سجون تبوك حيث يتـم تعاملهم مع الضحايا بالاتصال أو إرسال رسالة جوال أو النشر عن طريق النشرات التجارية في تبوك لعرض توظيفهن وتعيينهن من قبل فرع وزارة الخدمة المدينة بتبوك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 40 ألفاً إلى 60 ألف ريال حسب نوعية الوظيفة.

 

وأضاف "العقبي" أنه عند موافقة الضحية يتم الاتصال عليها من قبل سيدة تدعي أنها تعمل في القسم النسائي بفرع الوزارة، مشيراً إلى أن الغريب في الأمر أن رقم الهاتف هو رقم ثابت في القسم النسائي بفرع وزارة الخدمة في تبوك.

 

وقال العقيد العقبي إن التحقيقات أظهرت أن هنالك سيدة أو أكثر من سيدة هن أعضاء في هذا التنظيم العصابي، وتم الاتصال بكافة الضحايا، فتبين أن الكثيرات منهن قد وقعن في شراك هذه المجموعة وبعض الأخريات ما زلن يبحثن عن تأمين المبالغ حسب الطلب، فتم إبلاغهم بالحضور إلى الشرطة لأخذ تفاصيل قد تفيد في سير التحقيق.

 

واختتم العقيد العقبي تصريحه قائلاً إن جهود إدارات الشرطة تتضافر لكشف ملابسات هذه القضية بشكل أوسع بمتابعة مستمرة من مدير شرطة المنطقة اللواء حمد الحواس وسيعلن عن تفاصيل أكثر قريباً.

 

يذكر أن السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي تعاني من أزمة بطالة، وأظهرت آخر دراسة رسمية ارتفاع نسبة البطالة في المملكة إلى 10.5 بالمائة العام 2009 مقارنة مع 10 بالمائة العام 2008 رغم الإجراءات التي تتخذها الحكومة في هذا الشأن. ووصول معدل البطالة لدى النساء السعوديات في الدراسة نفسها إلى 28.4 بالمائة مقارنة مع 26.9 بالمائة.