لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2011 07:33 AM

حجم الخط

- Aa +

مليونا زائر لقمة برج خليفة في دبي

سيصل عدد زوار قمة برج خليفة الأعلى في العالم إلى الرقم مليونين قبل نهاية العام الجاري 2011

مليونا زائر لقمة برج خليفة في دبي

سيصل عدد زوار قمة برج خليفة الأعلى في العالم إلى الرقم مليونين قبل نهاية العام الجاري 2011 حسب تقديرات أحد الموظفين المشرفين في البرج وذلك بحسب ما ذكرته "البيان".

هذا واستقبلت قمة برج خليفة الواقعة في الطابق 124 نحو مليون زائر من كافة أنحاء العالم في العام الماضي الذي شهد افتتاحه.

ولم يتغير مشهد تواجد العديد من السياح عند مدخل منصة «قمة البرج» في الطابق السفلي من «دبي مول». فهؤلاء يرغبون بالصعود إلى القمة لكنهم لن يتمكنوا من تحقيق تلك الرغبة بسبب عدم قيامهم بالحجز المبكر لزيارة القمة وغالباً ما تقدم إدارة القمة اعتذاراً لهؤلاء السياح وتطلب منهم الحجز قبل أسبوع على الأقل.

وتشمل الجولة العديد من عروض الوسائط المتعددة ومنها «دبي بين الأمس واليوم» و«من الأرض إلى السماء» و«من الرؤية إلى الواقع»، والتي تروي قصة تطور مدينة دبي وصرحها المعماري الكبير «برج خليفة». يتم الصعود إلى الطابق 124 عبر مصاعد خاصة مؤلفة من طابقين، ويتسع كل طابق منها إلى 14 شخصاً، وتنطلق بسرعة مذهلة تصل إلى 10 أمتار في الثانية.

وخلال أقل من دقيقة. ويمكن للزوار استخدام مناظـــــير خاصة لرؤية الشـــوارع والمناطق المحــــــيطة بالبرج في الأسفل. كما تتميز هذه المناظير بكونها مبرمـــجة لتتيح للزوار فرصة رؤية مناظر رائعة للمدينة والمناطق المحيطة بها ليلاً أو نهاراً بغض النظر عن توقيت الزيارة.