لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Oct 2011 02:51 AM

حجم الخط

- Aa +

إعدام سعودية قتلت زوجها حرقاً

نفّذت السلطات السعودية حكم الإعدام الصادر بحق سيدة سعودية بعدما أدينت بقتل زوجها بإشعال النار فيه وبهذا يرتفع عدد الذين تم إعدامهم في السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية في أحكامها إلى 64 شخصاً منذ بداية العام بعدما أُعدم 27 شخصاً في 2010.

إعدام سعودية قتلت زوجها حرقاً

نفّذت السلطات السعودية المختصة أمس الأربعاء حكم الإعدام الصادر بحق سيدة سعودية بعدما أدينت بقتل زوجها بإشعال النار فيه.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشيونال (يو.بي.أي) الأمريكية، قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان أمس الأربعاء إنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق سعودية تدعى غزالة بن عميد البلوي بعدما أدينت بقتل زوجها السعودي علي بن سعد الشهري؛ حيث "سكبت مادة البنزين داخل المنزل أثناء نومه، وأقفلت الباب عليه، وأشعلت النار ما أدى إلى وفاته".

 

وأضاف البيان أن "التحقيق مع الجانية أسفر عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة العامة حيث صدر بحقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها شرعاً"، موضحاً أنه "تم تنفيذ حكم القتل بالجانية" في العاصمة الرياض.

 

وبهذا الإعدام يرتفع عدد الذين تم إعدامهم في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية في أحكامها، إلى 64 شخصاً منذ بداية العام الحالي، بعدما أُعدم 27 شخصاً في العام الماضي.

 

وقالت "يو.بي.أي"، إن مرتكبو جرائم القتل وتهريب المخدرات والاغتصاب والردة والسطو المسلّح يعاقبوا بالإعدام في المملكة العربية السعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية تطبيقاً صارماً.