لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Oct 2011 02:02 PM

حجم الخط

- Aa +

فواتير الماء والكهرباء تثير تساؤل المستهلكين في دبي

أبلغ مستهلكون أن متوسط قيم استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه ارتفع بشكل غير مبرر ليتراوح بين 3 آلاف و10 آلاف درهم بعدما كان بين 800 وألف درهم للشقق متوسطة الحجم عادة

يشتكي سكان في دبي من «ارتفاع مفاجئ» في قيم فواتير الماء والكهرباء، التي تجاوزت معدلاتها المعتادة قبل 3 أشهر ضعفين أو أكثر، معتبرين أن الأسعار تخضع لتقديرات جزافية،وفقاً لصحيفة "الرؤية الاقتصادية".

 

 

وأبلغ مستهلكون «الرؤية الاقتصادية» أن متوسط قيم استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه ارتفع بشكل غير مبرر ليتراوح بين 3 آلاف و10 آلاف درهم في بعض الحالات، بعدما كان بين 800 وألف درهم للشقق متوسطة الحجم عادة.

 

ويقول عبدالله حمد، أحد سكان دبي، إنه اضطر إلى حفر بئر لري حديقة منزله، لتفادي ارتفاع الفواتير، لكنه على الرغم من ذلك، فوجئ بأنها وصلت إلى 3500 درهم شهرياً في الآونة الأخيرة، تذهب النسبة الكبرى منها إلى المياه التي لا يستخدمها سوى للأغراض المنزلية.

 

أما عالية كناني، فتفيد بأنها راجعت مركز خدمة العملاء في الهيئة بعدما لاحظت قفزة غير طبيعية في قيمة الفاتورة خلال الشهر الماضي، إذ وصلت إلى 4 آلاف درهم، ولكن الفني أكد لها أنها صحيحة، على الرغم من أن حجم مسكنها لا يتجاوز غرفة وصالة.

 

وفي المقابل، نفت «هيئة كهرباء ومياه دبي» (ديوا) إقرارها أي زيادات في تعرفة الاستهلاك أو الرسوم خلال الأشهر الثمانية الماضية (من فبراير لغاية أكتوبر)، عازية الشكاوى إلى عدم معرفة المستهلكين بطبيعة نظام الشرائح في احتساب القيمة، ودعت في الوقت نفسه «الحالات الفردية» التي تعتقد وجود مبالغة إلى مراجعة خدمة العملاء للتحقق منها.

 

وكانت تعرفة الشرائح لاستهلاك المياه للقطاع المنزلي لغير المواطنين ارتفعت من 3 إلى 3.5 فلس للغالون حتى استهلاك ستة آلاف وحدة، وذلك زيادة بنسبة 16.6 %، ومن 3.5 إلى 4 فلوس بزيادة 14.3 % عما يتراوح بين 6 و12 ألف غالون، ومن 4 إلى 4.6 فلس بزيادة 15 % للغالون الواحد لما يزيد على ذلك شهرياً.