لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Oct 2011 05:48 AM

حجم الخط

- Aa +

إيقاف أعضاء بهيئة الأمر بالمعروف مزقوا عباءة ونقاب مواطنة سعودية

وجه أمير منطقة المدينة المنورة في السعودية بفتح تحقيق في قضية اعتداء من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على مواطنة سعودية وتمزيق عباءتها.

إيقاف أعضاء بهيئة الأمر بالمعروف مزقوا عباءة ونقاب مواطنة سعودية

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن أمير منطقة المدينة المنورة في السعودية أمر بفتح تحقيق في قضية اعتداء من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على مواطنة سعودية وتمزيق عباءتها.

 

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، وجه الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمس الإثنين بإحالة قضية المرأة إلى هيئة الرقابة والتحقيق، للتحقيق في القضية من جوانبها كافة، إذ تم إيقاف المتورطين في هذه الحادثة عن العمل حتى استكمال التحقيق، ومن ثم الرفع لأمير المنطقة عن نتائجها بشكلٍ عاجل.

 

وقالت المواطنة "إن إمارة المنطقة أبلغوني أن قضيتي ستتضح نتائجها خلال الأسبوع المقبل، ولن أتنازل عن حقي ممن تهجم علي من بعض أفراد الهيئة وعددهم 6 أشخاص، وأطالب برد كرامتي بعد أن مزقوا عباءتي ونزعوا نقابي".

 

وأضافت أنها تعرضت لهذا الاعتداء فور وصولها إلى المدينة المنورة قادمة من ينبع عن طريق النقل الجماعي برفقة (خالها) أمس الأول الأحد، للتقديم على هيئة التخصصات الطبية بهدف استخراج رخصة طبية لمزاولة مهنة الطب.

 

وأكد مصدر مسؤول في هيئة المدينة أن التحقيقات لا تزال جارية في هذه الحادثة مع المتهمين في القضية إذ جرى إيقافهم عن العمل، استعداداً لاستجوابهم من جانب لجنة حكومية حضرت للهيئة صباح أمس الإثنين للوقوف على حقيقة القضية وملابساتها.

 

من جهتها، كشفت عضو هيئة حقوق الإنسان في المدينة المنورة شرف القرافي أن الهيئة تسلمت ملف قضية الفتاة المعنفة، مشيرةً إلى أنها بصدد متابعته واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتقديم تقرير مفصل عن جوانب القضية كافة إلى مدير الفرع الدكتور محمد العوفي، لاتخاذ اللازم.