لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 31 May 2011 11:50 AM

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي: ضبط خليجي زوّر شيكات قيمتها 160 مليون درهم

ضبطت شرطة أبوظبي خليجياً للاشتباه بتقديمه 3 شيكات مزورة مسحوبة من مصرف محلي، بقيمة 160 مليون درهم.

أبوظبي: ضبط خليجي زوّر شيكات قيمتها 160 مليون درهم

ضبطت شرطة أبوظبي خليجياً للاشتباه بتقديمه 3 شيكات مزورة مسحوبة من مصرف محلي، بقيمة 160 مليون درهم، ليودعها في حساب بنكي باسم مؤسسته الخاصة، وفقاً لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية.

وزعم المتهم خلال التحقيق أنه لا علاقة له بالتزوير، مبرراً أن أحد أصدقائه مطلوب جنائياً في قضايا مشابهة، غرّر به لإيداع الشيكات وتشغيلها لمصلحته في السوق.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العميد "حماد أحمد الحمادي": "إن تفاصيل القضية تعود إلى تلقي الإدارة بلاغاً من أحد البنوك الوطنية بشبهة تزوير شيك بقيمة 26 مليون درهم، حيث شكّلت إدارة التحريات على الفور فريق عمل ضم عدداً من الضباط المتخصصين في هذا النوع من الجرائم".

وأضاف: "إن الشبهة حامت حول مُقدّم الشيك (م.ع.س) 42 سنة، بعد التنسيق مع المعنيين في البنك لتتبع ورصد وتحديد هوية مقترف الجريمة في نطاق ضيّق"، موضحاً أنه بعد سلسلة من التحريات الكثيفة والتدقيق على الكشوفات المصرفية، تبيّن أن المتهم أودع 3 شيكات مزورة بقيمة 160 مليون درهم، فتم ضبطه وفق الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن المختبر الجنائي أثبت أن الشيكات مزورة، لافتاً إلى أنه بمواجهة المشتبه به بالأدلة والبراهين التي حصل عليها فريق التحريات والمباحث الجنائية بالتعاون مع إدارة البنك، اعترف بأن أحد أصدقائه غرّر به لمساعدته في تحصيل المبلغ المالي وتشغيله في مؤسسته التي تعمل في مجال الإنشاءات والتعمير، كون صديقه مطلوباً جنائياً في عدد من القضايا المالية.

وطالب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، المتعاملين مع البنوك بضرورة مراجعة إداراتها، في حال تم سحب مبالغ مالية من أرصدتهم دون علمهم، إذ إن سرعة الإبلاغ وعدم التردد في إخطار الشرطة عن أية عملية اشتباه في أية قضية جنائية، أو خرق للقانون يسهمان في ملاحقة الجناة في الوقت المطلوب.