لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 May 2011 01:58 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي: شابة تبلغ عن انتحار صديقها لتتهم بقتله

مثلت شابة (26 عاماً) أمام القضاء في دبي، بتهمة قتل صديقها عمداً بعد أن أبلغت أنه انتحر.

دبي: شابة تبلغ عن انتحار صديقها لتتهم بقتله
أرجعت المتهمة وجود إصابات في عنقها ويدها اليسرى إلى قطتها.

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن زائرة كازاخستانية (26 عاماً) مثلت أمام هيئة محكمة الجنايات في دبي، بتهمة قتل صديقها الأوكراني عمداً بعد أن أبلغت أنه انتحر بسبب خلاف بينهما.

ووفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم"، تقرر تأجيل الجلسة، لاستكمال النظر في محاكمة المتهمة التي أنكرت الجريمة المنسوبة إليها في تحقيقات النيابة العامة في دبي. وقالت إن المغدور به انتحر نتيجة خلافات بينهما، سببها غيرته الشديدة عليها، على الرغم من تأكيد تقرير الطب الشرعي أن إصابته ذات طبيعة جنائية، وأنها حدثت قتلاً بيد أخرى.

وتفيد لائحة اتهام نيابة بر دبي بأن المتهمة قتلت عمداً صديقها (أوكراني) في فيلا في منطقة أم سقيم الثانية، بأن طعنته بواسطة سكين اخترق قلبه، قاصدة من ذلك إزهاق روحه، فأحدثت به إصابات أودت بحياته".

وذكر الطبيب الشرعي من شرطة دبي في تحقيقات نيابة دبي أن المغدور به توفيّ مقتولاً، ما يتنافى مع ما أورده البلاغ بدايةً من قبل المتهمة على أساس أن الواقعة انتحار، على اعتبار أن إصابته ذات طبيعة جنائية، لا يمكنه إحداثها بنفسه، مؤكداً أنها حدثت قتلاً بيد أخرى، وذلك من واقع شكل الجرح المُشاهد وعمقه ووصوله إلى الفقرات.

وأكد أن الإصابة في الصدر هي التي أحدثت الوفاة، وأن إصابات أخرى على جسد المغدور به، هي عبارة عن خدوش على عنقه ووجهه وصدره، وجرح قطعي على ساعده، حدث من حافة سكين، وإصابات في ساعده الأيسر، هي دفاعية، حدثت أثناء مقاومته للشخص الذي اعتدى عليه، علاوة على أن فحص عينة دمه بينّ أنه كان مخموراً، وبينت نسبة الكحول في دمه عدم تركيزه، وضعف قدرته على المقاومة أثناء طعن المتهمة له، وإمكان الدفاع عن نفسه.

وأشار الطبيب إلى وجود إصابات في عنق المتهمة ويدها اليسرى، عبارة عن آثار احتكاكية يثير شكلها أنها ظفرية، وبسؤالها عنها قالت إن سببها هو قطتها، وهو ما لا يتفق مع طبيعة الإصابة.

وشهد القائم بالضبط من رجال شرطة دبي في تحقيقات النيابة أن المتهمة أخبرته بأنها كانت على علاقة مع المغدور به، وأنه كان يغار عليها، ما تسبب في وقوع مشكلات كثيرة بينهما، وأنهما التقيا في يوم الواقعة للتفاهم وحل مشكلاتهما.

وبينما كانت تعدّ الطعام، تفاقم الخلاف بينهما، فبدأ المجني عليه بشرب الكحول، ثم أمسك بسكين الطعام، وطعن به نفسه في صدره، ثم سقط ومات، فاتصلت بالشرطة، وأبلغتها بذلك.

ومن واقع مشاهدته لمسرح الجريمة، قال الشاهد إن المتهمة وقتها لم تكن في حال طبيعية بسبب الصدمة، فأحياناً تقف ثم تجلس ثم تدخّن السجائر، ثم تذهب للاطلاع على الجثة وتبكي.

وجاء في التقرير النفسي الذي قدمته إدارة الأدلة الجنائية من شرطة دبي، المرفق بملف الدعوى أن تناقض أقوال المتهمة عن علاقتها بالمجني عليه، يشير إلى عدم صدقها، وأن علاقتهما ربما تحمل حقائق أكثر، وربما كانت مرتبطة بعلاقاتها غير الشرعية مع رجال آخرين.