لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 May 2011 12:38 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: منال الشريف تنهار باكية أمام المحققين

انهارت منال الشريف باكية أمام المحققين بعد اعتقالها بتهمة تأليب الرأي العام من خلال قيادتها للسيارة في شوارع السعودية.

السعودية: منال الشريف تنهار باكية أمام المحققين

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن المرأة السعودية التي قادت سيارة في شوارع مدينة الخبر قبل أن يتم اعتقالها السبت الماضي، انهارت باكية أمام المحققين، وطلبت استجواب محرضاتها على قيادة السيارة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، كشفت مصادر مطلعة أن المواطنة منال الشريف (32 عاماً) دخلت في نوبة من البكاء بعد دخولها إصلاحية الدمام، وطالبت المحققين أن يتسع نطاق التحقيق في قضيتها ليشمل أسماء نسائية أخرى، بعضهن يقمن خارج المملكة، كاشفة لهم أن هؤلاء النساء حرضنها على الخروج إلى الشارع وقيادة المركبة وتصوير الواقعة.

وقالت المصادر إن الشريف ألقت باللوم على من قمن بتحريضها بقيادة السيارة علناً وطمأنّنها بأنه لا توجد عقوبة على من تقوم بقيادة السيارة، اعتماداً على ما تنص عليه أنظمة المرور فقط.

وأضافت المصادر أن الشريف دخلت في نوبة من البكاء بعد دخولها إصلاحية الدمام وبدت "غير مصدقة" ما يحدث لها.

من جهته قال المحامي عدنان الصالح الذي تطوع للدفاع عن الشريف إنه اطلع على أوراق القضية التي تضمنت توجيه الاتهام للمحتجزة بـ "الإخلال بالنظام العام من خلال تحريض النساء على قيادة السيارة وتأليب الرأي العام" مشيراً إلى أن القضية لم تتم إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام حتى الآن.

من جانبها، أكدت مصادر موثوقة أنه في حال إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام رسمياً فإن الشريف ستواجه تهمة الإخلال بالنظام العام ويندرج تحتها مخالفة الأنظمة والقوانين، وقيادة السيارة والتجول بها على مستوى محافظة الخبر، وتمكين سيدة من نشر ما تقوم به من مخالفة إعلامياً، وتعمد انتشار المقطع وتحريض النساء وتأليب الرأي العام.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال تحويل القضية إلى هيئة التحقيق سوف تتولى دائرة العرض والشرف بالهيئة التحقيق معها ما لم يتم الإفراج عنها بأمر الحاكم الإداري.

وأضافت المصادر أن إحالة الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام سيؤدي إلى تمديد فترة الإيقاف إلى 15 يوماً، في حين من الممكن الإفراج عنها قبل ذلك حسب النظام، لكن المحامي الصالح قال إن الشريف قد يُفرج عنها في وقت قريب بكفالة، وفي حال لم يتم ذلك فإن التحقيق سوف يأخذ مجراه.