لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 May 2011 01:17 PM

حجم الخط

- Aa +

مقيم يمني يوقع بموظف سعودي أثناء تسليمه رشوة

ألقي القبض على الموظف السعودي وهو يتقاضى رشوة من مقيم يمني لتخليص سيارته من الحجز.

مقيم يمني يوقع بموظف سعودي أثناء تسليمه رشوة

ذكر تقرير أمس الأحد أن هيئة حكومية سعودية تحقق مع موظف سعودي بعد أن ألقي القبض عليه وهو يتقاضى رشوة من مقيم يمني لتخليص سيارته من الحجز.

ووفقاً لصحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية، تُحقِّق هيئة الرقابة والتحقيق في مكة المكرمة مع الموظف الذي يعمل بإدارة مرور العاصمة المقدسة إثر القبض عليه في قضية رشوة، حصل خلالها على 3 آلاف ريال من مقيم يمني، مقابل تخليص إجراءات استخراج سيارته الخاصة المخالِفة من حجز السيارات.

وكان المقيم اليمني يعمل بسيارته الخاصة في توصيل المشاوير ونقل العائلات بشكل غير نظامي؛ فتم القبض عليه من قِبل رجل أمن ميداني بمرور العاصمة المقدسة، وحرر ضده مخالفة نقل ركاب بسيارة خاصة، وحجز سيارته في موقف حجوزات السيارات بمنطقة المسخوطة.

وقام المقيم اليمني بتسديد مخالفة نقل الركاب، واتجه إلى موقع الحجز وصُدِم عندما علم بالإجراءات التي سوف تُتَّخذ عليه لاستلام سيارته، لكن أحد الموظفين عرض عليه المساعدة مقابل 3 آلاف ريال؛ فتظاهر المقيم بالموافقة، وقام بتقديم بلاغ لدى الجهات الأمنية المختصة التي قدَّمت المبلغ للمقيم، وهو عبارة عن أوراق نقدية مرقَّمة.

وتمت عملية الرشوة المتفَّق عليها، ومن ثَمَّ ألقى رجال المباحث الإدارية القبض على المرتشي، وجرى التحقيق معه ومواجهته بالقرائن والبراهين والأدلة الواضحة، وتم إيداعه السجن العام، وأُحيل إلى هيئة الرقابة والتحقيق "الجهة المخوَّلة بالتحقيق معه"، و لا تزال التحقيقات جارية.