لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Mar 2011 12:33 PM

حجم الخط

- Aa +

سعودي يقتحم اجتماعاً ويهدد بإحراق نفسه بالبنزين

اقتحم رجل سعودي في العقد الرابع من عمره اجتماعاً لجمعية حقوق الإنسان مهدداً بحرق نفسه مالم يتم تسليم أطفاله له.

سعودي يقتحم اجتماعاً ويهدد بإحراق نفسه بالبنزين
أصبح التهديد بإحراق النفس أمراً مألوفاً في الدول العربية في الآونة الأخيرة.

قال تقرير اليوم الأربعاء إن رجلاً سعودياً في العقد الرابع من عمره اقتحم اجتماعاً لجمعية حقوق الإنسان في مدينة جدة مهدداً بحرق نفسه في مالم يتم تسليم أطفاله له من قبل مطلقته.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، فاجأ الرجل المجتمعين في مقر فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في جدة لدراسة ظاهرة العنف في المجتمع، عندما دخل وهو يحمل جالوناً من البنزين، وقام بسكب ما فيه على جسده مهدداً بحرق نفسه.

وأضافت الصحيفة اليومية أن المشاركون في الاجتماع بادروا إلى التحاور مع الرجل والتفاوض معه، بينما ظل هو ممسكاً بولاعة مصراً على إحراق نفسه، واستمرت المفاوضات معه حوالي الثلث ساعة ذكر خلالها أنه قد صدر حكم بحقه لصالح مطلقته بمتأخرات نفقتها ونفقة الأولاد تبلغ ٤٥ ألف ريال سعودي وأنه من محدودي الدخل ولا يملك سوى إعانة شهرية بمبلغ ٨٠٠ ريال تصرفها له الشؤون الاجتماعية وأنه لم ير أبناءه منذ سبع سنوات.

وتكللت عمليات التفاوض مع الرجل بالنجاح بعد وعود من جميع الحاضرين بدراسة حالته وإيجاد الحل لها، إضافة إلى تذكيره بأن ما يقوم به هو عمل محرم شرعاً وهو جريمة بحق نفسه وبحق المجتمع، وعند ذلك بادر الرجل بتسليم ( أداة الاشتعال ) إلى المدير التنفيذي لفرع الجمعية خالد الغامدي، وباشر رجال الدفاع المدني والمسعفون من الهلال الأحمر عملهم في إسعاف الرجل بعد أن أصيب بدوار ودوخة جراء استنشاقه كمية كبيرة من رائحة البنزين.