لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Mar 2011 02:31 PM

حجم الخط

- Aa +

امتناع السجناء السعوديين في مصر عن الطعام لـ "سوء المعاملة"

واصل السجناء السعوديين في سجن القناطر إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني اعتراضاً على ما يواجهونه من إساءة داخل السجن.

امتناع السجناء السعوديين في مصر عن الطعام لـ "سوء المعاملة"
الصورة أرفقها التقرير دون شرح ما إذا كان هؤلاء فعلاً مساجين سعوديين في مصر.

قال تقرير اليوم الثلاثاء إن السجناء السعوديون واصلوا "في سجن القناطر إضرابهم عن الطعام لليوم الثاني اعتراضاً على ما يواجهونه من إساءة في التعامل والمعيشة داخل السجن من قبل العاملين فيه - على حد قولهم".

وطالب المضربون الذين تواصلت معهم صحيفة "عكاظ" السعودية هاتفياً أمس الإثنين السفارة السعودية في القاهرة بمتابعة ملفاتهم، وبحث طرق نقلهم إلى سجون المملكة العربية السعودية، وتحديداً السجناء الذين أمضوا أكثر من 20 عاماً.

وكانت مصر شهدت أحداث عنف إثر الانتفاضة الشعبية التي بدأت يوم 25 يناير/كانون الثاني واستمرت 18 يوماً، وأطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك يوم 11 فبراير/شباط.

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، ذكر رئيس الشؤون الإعلامية في سفارة السعودية في القاهرة والمتحدث باسم السفارة حسن البحيري، أن ملفات السجناء السعوديين في مصر ستعرض على السفير المعين حديثاً أحمد قطان.

ولم يشر تقرير الصحيفة إلى أعداد السجناء السعوديين في مصر، إلا أن تقريراً صدر مؤخراً أفاد بأن عددهم هو 10 مساجين فقط يتوزعون في سجن القناطر الشهير، وسجن الطور، وأقسام الشرطة المختلفة.

كما لم ينقل تقرير الصحيفة تصريحاً عن مسؤول مصري ليوضح حقيقة الأمر حول "سوء المعاملة" التي يتلقاها المساجين السعوديين في مصر.