لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 Jun 2011 12:00 PM

حجم الخط

- Aa +

سعودية أخرى تقود سيارة في المدينة دون أن يعترضها أحد

قادت مواطنة سعودية سيارتها في محافظة جدة، بصحبة والديها إلى مطعم في حي الروضة ظهراً، دون أن تعترضها عوائق.

سعودية أخرى تقود سيارة في المدينة دون أن يعترضها أحد

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن مواطنة سعودية قادت سيارتها في محافظة جدة، بصحبة والديها إلى مطعم في حي الروضة ظهراً، وعادت بها إلى منزلها عبر طريق المدينة من دون أن تعترضها عوائق على حد تعبيرها.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أوضحت نجلاء حريري (ربة منزل) أنها عمدت إلى إركاب والديها بسيارتها الخاصة والتجول بهما لنحو ساعة دون أن تجد مضايقات من المواطنين أو تستوقفها أجهزة الأمن.

وتخوض ناشطات سعوديات منذ فترة حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، وتويتر ويوتوب لحشد التأييد الشعبي من أجل منح النساء حرية قيادة السيارات في السعودية، التي تعد البلد الوحيد في العالم الذي مايزال يمنع النساء من قيادة السيارات رغم عدم وجود نص قانوني بذلك.

ويوم الجمعة الماضي تحدت ناشطات سعوديات الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة في المملكة، تلبية لحملة أطلقت مؤخراً على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رغم الجدل الدائر حول القضية وظهور حملات رجالية معارضة.

وبثت مقاطع فيديو على الإنترنت لنساء يقدن السيارات برفقة ذويهن يوم الجمعة. ولم تتضمن الحملة الدعوة إلى أي احتجاجات جماعية في مناطق محددة لكنها شجعت النساء على "ممارسة حقوقهن".