لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 16 Jun 2011 12:33 PM

حجم الخط

- Aa +

سعودي رفضت الشركة توظيفه بسبب التدخين وتراجعت بعد إقلاعه

تراجعت الشركة عن قرارها بعد أن أقلع الشاب السعودي عن التدخين في قضية أثارتها وسائل إعلام محلية.

سعودي رفضت الشركة توظيفه بسبب التدخين وتراجعت بعد إقلاعه

ذكر تقرير اليوم الخميس أن شركة أدوية سعودية قررت في وقتٍ سابق رفض توظيف سعودي رغم امتلاكه كافة المؤهلات التي طلبتها الشركة لأنه مدخن، تراجعت عن قرارها بعد أن أقلع الشاب عن التدخين في قضية أثارتها وسائل الإعلام المحلية.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قالت شركة تبوك لصناعة الأدوية إنها قبلت الشاب سعد التيماوي ومنحته هذه الفرصة الوظيفية لكونه قد أعلن إقلاعه عن التدخين.

وكانت الصحيفة اليومية نشرت الإثنين الماضي خبر رفض توظيف التيماوي بسبب التدخين رغم أنه اجتاز كافة مراحل القبول التي مر بها. وقالت إن الشركة كانت مقتنعة بما يتضمنه ملف الشاب من مؤهلات دراسية كافية لقبوله، وسارت مجريات المقابلة حسب المعتاد. وفي نهاية المقابلة سئل ما إذا كان مدخناً أم لا فأجاب بنعم فقوبل على الفور من قبل لجنة القبول النهائي بالرفض والاعتذار عن توظيفه.

وتسلم التيماوي حينها ملفه ليغادر مقر الشركة تصحبه خيبة أمل خاصة بعد أن أكد لأعضاء اللجنة دون جدوى أنه أقلع عن التدخين ممزقاً علبة السجائر التي كانت في حوزته أمامهم، إلا أن ذلك لم يشفع له عند اللجنة.

وقال مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الشركة علي الكعبي إن رفض الشاب من قبل أعضاء لجنة المقابلة الشخصية لم يكن رفضاً قاطعاً بل كان مفاضلة بينه وبين شاب آخر ليس مدخناً.

وأضاف الكعبي أنه يأمل أن يستمر الشاب في إقلاعه عن التدخين وحفاظه على عمله الجديد، متمنياً له التوفيق والنجاح.

وأوضح الكعبي بأن شركة تبوك لصناعة الأدوية ليست مثل أي مرفق آخر، حيث يجري العمل الآن على منع التدخين في كافة مرافق الشركة، كما يتم الآن الإعداد لحملة توعوية لمنسوبي الشركة حول مضار التدخين وأثره على الصحة العامة.