لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 26 Jul 2011 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

داعية سعودي يعتذر عن اتهام الطلاب المبتعثين للخارج بشرب الخمر

اعتذر الداعية السعودي المعروف حسن القعود عن تصريحات تلفزيونية سابقة مثيرة للجدل اتهم فيها الطلاب المبتعثين بشرب الخمر.

داعية سعودي يعتذر عن اتهام الطلاب المبتعثين للخارج بشرب الخمر

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء الداعية السعودي المعروف حسن القعود اعتذر عن تصريحات تلفزيونية سابقة اتهم فيها الطلاب السعوديين المبتعثين للدراسة في بريطانيا بشرب الخمر بعد أن أثارت تصريحاته موجة انتقادات حادة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، خرج القعود باكياً على قناة "بداية" الفضائية ليقدم اعتذاره عن تصريح سابق زعم فيه أن نحو 90 في المئة من الطلاب المبتعثين للبكالوريوس في بريطانيا يتعاطون الخمور ويتركون الصلاة.

وكان تصريح القعود فتح عليه عاصفة من الانتقادات طوال أيام الأسبوع الحالي كان أبرزها من الشيخ عادل الكلباني الذي طلب من القعود أن يتوب إلى الله من تصريحاته تلك، قبل أن يظهر القعود معتذراً على قناة "بداية" التي أطلق في أحد برامجها وهو "كلمتين ونص" تصريحاته المثيرة للجدل.

وعلى رغم أن القعود كان يعتذر وعيناه مغرورتان بالدموع إلا أنه أصر وأقسم في اعتذاره على أن المعلومة عن نسبة من يتعاطون الخمور منقولة له من ثمانية رؤساء أندية الطلاب الذين التقاهم في بريطانيا، وهو أمر نفاه رئيس جميع أندية الطلاب في بريطانيا إبراهيم الصيني إضافة إلى إثنين من رؤساء الأندية الذين التقوا القعود أثناء زيارته إلى عدد من المدن البريطانية في العام 2009.

وأبدى طلاب مبتعثون إلى بريطانيا في وقت سابق رغبتهم في مقاضاة القعود إذا لم يخرج ليقدم اعتذاره عن الإساءات التي أطلقها.