لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 Jul 2011 02:47 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 500 ألف عاطل والمتقدمون للإعانة مليون

بلغت أعداد المتقدمين الراغبين في الحصول على إعانة البطالة في السعودية حوالي مليون شاب وفتاة.

السعودية: 500 ألف عاطل والمتقدمون للإعانة مليون

بلغت أعداد المتقدمين الراغبين في الحصول على إعانة البطالة في السعودية حوالي مليون شاب وفتاة، في حين أشارت مصلحة التخطيط في وقت سابق إلى أن عدد العاطلين عن العمل يقارب 500 ألف عاطل، وفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية.

ذكرت وزارة العمل السعودية أن أعداد المتقدمين الراغبين في الحصول على إعانة البطالة يقدر بنحو مليون شاب وفتاة، مشيرة إلى اتخاذ مختلف الإجراءات للتأكد من أحقيتهم في الإعانة التي تقدر بألفي ريال لمدة عام حتى يحصلوا على فرصة عمل مناسبة.

وأوضح مصدر في الوزارة أن الهدف الأساسي يبقى توظيف الشباب من أجل بناء أسرة وليس تقديم إعانة مقطوعة لفترة زمنية بسيطة، مهيباً بالشباب ضرورة تسليح أنفسهم بالمهارات الأساسية للالتحاق بسوق العمل وأبرزها الحصول على دورات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

ولم ينف المصدر عن ما تردد عن توجه بعض الشباب إلى الاستقالة من عملهم من أجل الحصول على إعانة البطالة، مشيراً إلى أهمية التمسك بفرصة العمل القائمة والعمل من أجل الترقي إلى الأمام.

وأكد إن وزارة العمل تستند في تقديراتها لنسب البطالة إلى إحصاءات مصلحة التخطيط التي أشارت في وقت سابق إلى أن عدد العاطلين عن العمل يقارب نصف مليون شاب وفتاة، موضحاً أن الكثير من مخرجات الجامعات تحتاج إلى إعادة نظر مع التوسع في الأقسام العلمية التي يحتاجها السوق.

ودعا إلى تغيير القناعات التي سادت أخيراً بشأن عدم جدية الشباب السعودي للعمل في القطاع الخاص، مشيراً إلى وجود نماذج مشرفة عدة في مختلف القطاعات.