لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 22 Jul 2011 05:02 PM

حجم الخط

- Aa +

سعودية تطلب الطلاق أمام القاضي بعد تقبيلها أمام الأطفال

قال القاضي المكلف بالقضية إن المعاناة الخاصة بالزوجة تتلخص في تقبيلها ومداعبتها من قبل الزوج أمام أطفالها.

سعودية تطلب الطلاق أمام القاضي بعد تقبيلها أمام الأطفال

ذكر تقرير اليوم الجمعة أن قبلة من زوج لزوجته في السعودية، تسببت بطلب الخلع من قبل الزوجة التي اعترضت على تقبيلها أمام أطفالها.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، قالت الزوجة التي رفعت قضية لدى دائرة الأوقاف والمواريث التابعة لوزارة العدل بأن ما حدث لا تستطيع تحمله.

وقال القاضي المكلف في دائرة الأوقاف والمواريث في محافظة القطيف الشيخ محمد الجيراني "إن المعاناة الخاصة بالزوجة تتلخص في تقبيلها ومداعبتها من قبل الزوج أمام أطفالها للحد الذي لم تعد تحتمل فيه الصبر على ذلك".

وتابع "أنها استجابت لنصائح استشارية بضرورة الصبر عليه واحتوائه بعدما طمأنتها إلى أن هذا الوضع طبيعي، ويتغير مع مرور الوقت، إلا أنها لم تلحظ أي تغيير، وأنها صبرت على هذه الحال، أكثر من خمسة أعوام".

وقال "إن لجنة إصلاح ذات البين التابعة للدائرة تتابع القضية، وجار تقريب وجهات النظر والوصول إلى حل يساعد على إنهاء الخلاف، والعودة إلى عش الزوجية".

من جانب آخر، رأى خبراء في علم النفس بأن تقبيل الزوج لزوجته أمام الأطفال في حدود الاحترام والعطف لا يشكل مخاطر نفسية على الأطفال، وقال المختص النفسي فيصل العجيان "إن التقبيل من هذا النوع يشعر الأطفال بحب الأب لأمهم، ما ينعكس إيجابياً على حياة الأسرة"، مستدركاً "إن التقبيل على وجه الاستمتاع لا يصح، ويجب أن لا يطلع عليه الأطفال المميزون لذلك".