حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Jan 2011 02:17 AM

حجم الخط

- Aa +

افتتاح متميز الخميس إعلانا لبدء مهرجان التسوق بدبي

حفلان أحدهما للمدعوين في منطقة برج خليفة والآخر للجمهور بحديقة الخور

افتتاح متميز الخميس إعلانا لبدء مهرجان التسوق بدبي

تستعد دبي لاستقبال الدورة السادسة عشرة لمهرجان دبي للتسوق الذي ينظم على مدى ‬32 يوماً وذلك من خلال حفل افتتاحي ضخم ينظم بعد غد الخميس في منطقتين الأولى منطقة برج خليفة مساء ويقتصر الحضور فيه على المدعوين فقط والعديد من الشخصيات الهامة في الدولة والمجتمع. والحفل الثاني تنظمه المؤسسة في حديقة الخور وهو مخصص لكافة الزوار من مختلف الجنسيات ويضم العديد من الفعاليات المتنوعة التي تبدأ من الساعة الرابعة مساء ولغاية الثانية عشرة منتصف الليل.

حفل جماهيري والدعوة عامة

تنظم مؤسسة دبي للفعاليات الحفل العام في حديقة الخور ويمكن للجميع الدخول مجاناً منذ الساعة الرابعة وحتى منتصف الليل ويتضمن هذا الحفل الكثير من الأنشطة والفعاليات المجانية التي يمكن للجميع المشاركة فيها والتي من بينها منطقة للألعاب الترفيهة تتضمن ألعاب مهارة وألعابا مطاطية وألعابا رياضية ومائية إلى جانب مسارح تتوزع في أرجاء متنوعة من الحديقة لتقدم عليها فرق متنوعة عروضاً تبهج الجميع. وتشهد حديقة الخور كرنفالاً استعراضياً يشارك فيه الكثير من المهرجين والموسيقيين وذلك تمام السابعة والنصف مساءً حيث ينطلق من أمام البوابة رقم (‬1).

كما ستتواجد في حديقة الخور العديد من الفرق الشعبية لتطلع الجمهور على جانب من التراث الإماراتي عبر تقديم أهازيج ورقصات إماراتية. وستتيح منطقة المأكولات الشعبية المجال أمام الجميع لتذوق مأكولات إماراتية مثل اللقيمات والبلاليط وغيرها. وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً من الخميس ستتزين سماء دبي بأطياف باهرة من الألوان من خلال انطلاق عروض للألعاب النارية من أماكن متعددة في دبي والتي تشمل منطقة البوليفار بالقرب من برج خليفة وحديقة الخور ومقابل قرية التراث والغوص في الشندغة والقرية العالمية لتنتشر الأجواء الاحتفالية في كافة أنحاء المدينة معلنة عن انطلاقة المهرجان الأكثر شعبية في المنطقة برمتها.

فيما تشارك في حفل الافتتاح الخاص بالمدعوين فقط في منطقة برج خليفة مجموعة من الفرق الاستعراضية العالمية التي ستقدم عروضا فنية متنوعة تترافق مع مؤثرات ضوئية وصوتية ورقصات نافورة دبي لتعكس حجم ونوعية الفعاليات والأنشطة التي سيقدمها حدث المهرجان. كما ستترافق العروض مع شاشة مائية عملاقة تستعرض مقاطع ومشاهد مختلفة من دبي الماضي والحاضر.