لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Aug 2011 07:58 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تدعو لعدم تشجيع المتسولين في رمضان من خلال الصدقات

دعت السعودية الباذلين والمتبرعين لعدم تشجيع المتسولين بالشوارع والميادين والمساجد بإعطائهم صدقاتهم وزكواتهم أو تقديمها لأسر وأشخاص أحوالهم غير معروفة.

السعودية تدعو لعدم تشجيع المتسولين في رمضان من خلال الصدقات

ذكر تقرير اليوم الخميس أن وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية، أبدت استعدادها الكامل للمساعدة في إيصال أموال الزكاة والصدقات والتبرعات من محبي الخير وباذليه أفراداً ومؤسسات للأسر المحتاجة، التي ترعاها الجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، دعت الوزارة الباذلين والمتبرعين إلى عدم تشجيع المتسولين في الشوارع والميادين والمساجد وغيرها بإعطائهم صدقاتهم وزكواتهم أو تقديمها لأسر وأشخاص أحوالهم غير معروفة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد العوض في بيان صحافي أصدرته الوزارة أمس الأربعاء "إن الجمعيات الخيرية المنتشرة في مختلف مناطق المملكة والبالغة 610 جمعيات خيرية على أتم الاستعداد لتقديم المعلومات اللازمة للراغبين في كفالة الأسر المحتاجة من أرامل وأيتام وكبار سن ومعوقين ونساء مهجورات وغيرهم من المحتاجين".

وأضاف "أن اعتماد هذه الجمعيات الخيرية على آلية عمل واضحة ودقيقة يخضع بموجبها كل المستفيدين للبحث الاجتماعي الذي يظهر مدى الحاجة للعون والمساعدة".

وأشار إلى أن نظام الجمعيات الخيرية المعمول به في مختلف مناطق المملكة يأتي وفق ضوابط محددة، من أهمها أن تقدم مبالغ الزكاة أو الصدقات في مقرات الجمعيات الخيرية والحصول على سند قبض رسمي من الجمعية، أو من خلال الإيداع المباشر في حسابات الجمعيات الخيرية التي يمكن طلب أرقام حساباتها من فروع الوزارة المشار إليها أو من الجمعيات الخيرية، إذ توجد لكل جمعية خيرية حسابات مخصصة لأموال الزكاة لا يصرف منها إلا وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.