لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 31 Aug 2011 08:55 AM

حجم الخط

- Aa +

إلغاء حفلة الموسيقار العالمي نصير شمة في السعودية دون وضوح الأسباب

راجت إشاعات عن إلغاء حفلة نصير شمة نتيجة حملة "احتسابية". لكن مصادر في الشركة المنظمة نفت ذلك.

إلغاء حفلة الموسيقار العالمي نصير شمة في السعودية دون وضوح الأسباب

ذكر تقرير اليوم الأربعاء أن حفلة الموسيقار العالمي نصير شمة في السعودية المقررة ثاني أيام عيد الفطر، ألغيت بسبب إجراءات الحصول على تأشيرة دخول للمملكة، فيما راجت بعض الإشاعات عن حملة "احتسابية" تسببت بإلغاء الحفلة.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، أكدت مصادر في شركة "أرامكو" السعودية المنظمة للحفلة ضمن "مهرجان أرامكو" أن سبب إلغاء برنامج شمه يعود إلى تأخر إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، وأن لا صحة لإلغائها بسبب ضغوط.

وراجت إشاعات أمس الثلاثاء، عن إلغاء الحفلة نتيجة حملة "احتسابية". لكن مصادر في أرامكو قالت إن نصير شمة لم يصل إلى السعودية حتى تتم حملة "احتسابية" لمنع حفلته.

وكان من المقرر أن يستضيف مهرجان أرامكو الثقافي هذا العام، عازف العود العراقي العالمي نصير شمة في حفلة موسيقية يشاركه فيها عازف الجيتار الإسباني كارلوس بانينا، في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية.

ويعتبر نصير شمه من أكبر عازفي العود في العالم العربي، ويحظى بسمعة عالمية، جعلته ينال العديد من الجوائز، ويشارك في مهرجانات عالمية، ومن أبرز أعماله دمجه بين الشعر والعزف على العود في الشعر الحديث.

وكان من المتوقع أن يلقى حضور الفنان نصير شمة إقبالاً كبيراً من قبل عشاق الفنون الموسيقية الراقية في المملكة ومن متذوقي مقطوعات الموسيقار العراقي الشهير.