لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Aug 2011 08:56 AM

حجم الخط

- Aa +

20 درهم يومياً غرامة التأخير في إصدار الهوية الإماراتية

اعتبارا من الأحد القادم، تنفيذ قرار فرض غرامة 20 درهم عن كل يوم تأخير ، و1000 درهم حد أقصى للتأخر في إصدار بطاقة الهوية الإمارتية على المواطنين والمقيمين

20 درهم يومياً غرامة التأخير في إصدار الهوية الإماراتية

سيتم فرض غرامة على المواطنين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بمقدار 20 درهم عن كل يوم تأخير في إصدار بطاقة الهوية، وذلك  بموجب المرسوم الجديد الذي يدخل حيز التنفيذ يوم الأحد 4 سبتمبر.

حيث يمكن أن يصل مجموع الغرامات اليومية إلى 1000 درهم وذلك بحسب ما نص عليه قرار مجلس الوزراء رقم 25 الصادر في 5 يوليو لعام 2011، والذي يهدف إلى دفع السكان على التسجيل في بطاقات الهوية الإلزامية.

كما أن القرار يفرض أيضاً غرامات يومياً للمقيمين الذين لا يقومون بتجديد بطاقات الهوية الخاصة بهم في غضون 30 يوماً من تاريخ انتهاء الصلاحية، أو تحديث البيانات الرئيسية في غضون فترة 30 يوماً.

وقد أكدت هيئة الإمارات للهوية في تصريح لـ أريبيان بزنس أن هذا القرار سوف يكون فعالاً بعد 60 يوماً من تاريخ صدوره يوم 5 يوليو.

وقد واجهت هيئة الإمارات للهوية Eida مهمة شاقة في حث سكان الإمارات العربية المتحدة للتسجيل في بطاقات الهوية إلزامية على الرغم من سلسلة من المواعيد النهائية.

يذكر أن كل بطاقة هوية تحتوي على العنوان وصورة شخصية وتاريخ الميلاد وبصمات الأصابع، ويمكن استخدامها كمصدر رسمي لتحديد الهوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تبلغ رسوم التسجيل للمواطنين 100 درهم لكل خمس سنوات، في حين تبلغ رسوم التسجيل للمقيمين 100 درهم عن كل سنة إقامة.

وقد تم إبلاغ المقيمين والمواطنين في مجمعات الأعمال المعفاة من الضرائب أنه يجب التسجيل للحصول على بطاقة الهوية قبل الانتهاء من الفحوصات الطبية اللازمة لطلبات الحصول على تأشيرة.

هذا ومن المرجح أن يتزايد اعتماد الحكومة الإماراتية على طلب إبراز بطاقات الهوية عند التعامل مع الجهات الاتحادية في محاولة لحث السكان على التسجيل.

للإطلاع على موقع هيئة الإمارات للهوية يمكن زيارة الرابط التالي:
http://www.emiratesid.ae/ar/home.aspx