لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 28 Aug 2011 07:36 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 25% زيادة في أعداد المعتمرين العام الحالي

قدرت مصادر مطلعة عاملة في مجال الحج والعمرة زيادة المعتمرين لهذا العام بنحو 25% عن العام الماضي.

السعودية: 25% زيادة في أعداد المعتمرين العام الحالي

قدرت مصادر مطلعة عاملة في مجال الحج والعمرة زيادة المعتمرين لهذا العام بنحو 25 بالمائة عن العام الماضي، وذلك بسبب تزامن موسم العمرة مع موسم الإجازات في السعودية وفتح العمرة من الخارج على مدار العام، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط".

وأعلن خبراء عاملون في قطاع الإسكان زيادة الطاقة الاستيعابية في العاصمة المقدسة للفنادق لتستوعب 10 ملايين معتمر في العام، وتأتي تلك التقديرات في وقت أعلنت فيه وزارة الخارجية السعودية أنها أصدرت نحو 4.8 مليون تأشيرة عمرة، وذلك خلال العام الحالي.

وأوضح الأمير "خالد بن سعود بن خالد" مساعد وزير الخارجية، أن "المملكة دأبت على الدوام على تقديم كافة السبل والتسهيلات لإتمام مناسك العمرة للمسلمين من شتى بقاع الأرض على أكمل وجه"، ملمحاً إلى أن عدد تأشيرات العمرة الصادرة من قبل ممثليات المملكة قد فاقت المليون تأشيرة عن العام الماضي.

وأرجع "سعد القرشي" رئيس لجنة الحج والعمرة في الغرفة التجارية الصناعية، هذه الزيادة إلى فتح باب العمرة على مدار العام، وأشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لفنادق مكة تستوعب أعداد المعتمرين من كافة الدول، بينما أرجع خبراء آخرون هذه الزيادة إلى تزامن موسم العمرة مع موسم الإجازة الصيفية لهذا العام التي تزامنت مع شهر رمضان المبارك.

وأكدت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للطيران المدني، بلوغ متوسط معدل رحلات العمرة التي تحط رحالها في مجمع صالة الحجاج التابع لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة نحو 227 رحلة يومياً.

وأوضحت أن الهيئة العامة للطيران المدني انتهت من نقل نحو 99 بالمائة من حركة المعتمرين إلى صالة الحجاج، وذلك تفادياً لحدوث تكدسات في الصالتين الشمالية والجنوبية التابعة لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.