لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Aug 2011 04:37 PM

حجم الخط

- Aa +

عودة العمالة الإندونيسية إلى السعودية سبتمبر المقبل

تسعى إندونيسيا بقوة لاستئناف الاستقدام وإلغاء الشروط التي وضعتها سفارتها في الرياض والخاصة بالعمالة المنزلية.

عودة العمالة الإندونيسية إلى السعودية سبتمبر المقبل

أكدت مصادر مطلعة في جاكرتا، أن الجانب الإندونيسي يسعى بقوة لاستئناف الاستقدام من إندونيسيا وإلغاء الشروط التي وضعتها السفارة الإندونيسية في الرياض والخاصة بالعمالة المنزلية.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن المصادر قولها، إنه من المتوقع أن تكتفي السفارة برسم توضيحي للمنزل مع إلغاء بقية الشروط، محددة احتمالية عودة فتح باب الاستقدام من إندونيسيا يوم 12 سبتمبر/أيلول المقبل.

من جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة العمل "حطاب العنزي"، أن الوزارة ستعلن فتح باب الاستقدام فور التوصل لاتفاقية مع الجانب الإندونيسية وانتفاء أسباب الإيقاف وحالياً لم يتم ذلك.

وأضاف أن المشاورات مستمرة سواء مع الجانب الإندونيسي أو الفلبيني بخصوص العمالة غير المنزلية.

وأفاد رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية "سعد البداح"، أن اللجنة لم تبلغ شيء بهذا الخصوص فيما يتعلق بالجانب الإندونيسي، مضيفاً أن المفاوضات مع الجانب الفلبيني مستمرة وربما تستغرق شهراً أو عدة أشهر، ولكنه لم يتم الانتهاء منها.

يذكر أن وزارة العمل أصدرت قراراً رسمياً بإيقاف إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا والفلبين إلى أجل غير مسمى غرة شهر شعبان الماضي، وذلك في ظل شروط الاستقدام التي أعلنتها الدولتان والتي لا تتناسب مع طبيعة المجتمع السعودي.