لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Aug 2011 05:27 AM

حجم الخط

- Aa +

ضبط سعودي حاول بيع مليون دولار مزيف مقابل مليون ونصف ريال

ألقت السلطات الأمنية المختصة في السعودية القبض على مواطن سعودي حاول بيع مليون دولار مزيف مقابل مليون ونصف ريال.

ضبط سعودي حاول بيع مليون دولار مزيف مقابل مليون ونصف ريال

ذكر تقرير اليوم الأحد أن السلطات الأمنية المختصة في السعودية ألقت القبض على مواطن سعودي حاول بيع مليون دولار مزيف مقابل مليون ونصف ريال.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، رصد قسم البحث والتحري بقوه المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض معلومات تشير إلى تورط أحد المواطنين في المتاجرة وترويج العملة السوداء وبعد التقين من حقيقة الأمر تم عمل كمين أمني محكم أسفر عن القبض عليه.

وأتفق رجال البحث والتحري مع المواطن وسايروه حتى ألقوا القبض عليه بعد اقتناعه في إتمام صفقة على شراء مبلغ وقدره مليون ورقة سوداء معدة لتزييف الدولارات وذلك مقابل مليون وخمسمائة ألف ريال.

وعند حضور الشخص لتسليم المبلغ المتفق عليه داخل شقة بحي الخليج تم ضبطه وبحوزته 100 حزمة كل حزمة تحتوي على عشرة آلاف ورقة سوداء، التي أفاد أنه تحصل عليها من شخص من جنسية أفريقية. وقد تم تسليمه وما ضبط بحوزته لمركز شرطة الروضة لاستكمال الإجراءات بحقه.

وقالت الصحيفة إن فيروس جرائم ترويج الأوراق السوداء المستخدمة عادة في تزييف عملة الدولار قد أنتقل للمواطنين ولم يعد محصوراً على العمالة الأفريقية كما كان معهوداً لدى الجهات الأمنية في السابق.