لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Aug 2011 11:58 AM

حجم الخط

- Aa +

برتغالية تتسلق جبل إلبروز الأعلى في أوروبا للأعمال الخيرية

تسعى ماريا كونسيكاو لتسلق أعلى قمة في جبال القفقاس بهدف الحصول على الأموال للأعمال الخيرية

برتغالية تتسلق جبل إلبروز الأعلى في أوروبا للأعمال الخيرية

أعلنت مؤسسة ماريا كريستينا أن ماريا كونسيكاو متجهة نحو قمة جبل البروز وهو أعلى جبل في أوروبا هذا الشهر. وقد بدأت رحلتها إلى القمة في 13 أغسطس 2011  وتهدف من هذا التحدي إلى جمع الأموال لدعم عشرة من الرجال الذين يعيشون في الأحياء الفقيرة في بنغلاديش من أجل بناء مستقبل أفضل لأطفالهم.

فبعد انتهاء الرحلة المرهقة التي استمرت خمسة أشهر بنجاح إلى القطب الشمالي لجمع الأموال لبرنامج المنح الدراسية، تسعى ماريا الآن  لتسلق أعلى قمة في جبال القفقاس بهدف الحصول على الأموال اللازمة لمساعدة الآباء  العشرة لتأمين وظائف لهم  في دبي.

يقع جبل إلبروز في جمهورية كاباردينيا في جنوب روسيا ويعد رمزاً لها، ويبلغ ارتفاع قمته 18510 قدم  وهي تعد أعلى قمة في أوروبا، ونسبة النجاح للوصول إلى قمته هي 50 في المائة، وذلك بسبب الظروف المناخية القاسية وغير المتوقعة والتي تتكون من العواصف الثلجية المحتملة، وانخفاض درجات الحرارة والثلوج الزلقة، والتهديدات من الانهيارات الثلجية ، وأكثر من ذلك بكثير.

وقد تم الإعداد لبرنامج الرحلة المضنية لماريا لمدة أسبوعين  إلى أعلى جبل إلبروز والعودة بشكل جيد، ومن المقرر ان تعود في 26 آب 2011، وبعد ذلك سوف تذهب إلى بنغلاديش حيث انها ستقوم هناك بتدريب وإعداد الرجال العشرة المشاركين في البرنامج لإجراء مقابلات مع GAC اللوجستية.

وفي تعليقها على الرحلة قالت ماريا: "إن تسلق جبل البروز يعتبر تحدياً ولكني سأبذل قصارى جهدي  لمواجهة معدلات النجاح الغير مشجعة  الناتجة عن سوء التخطيط والإجهاد البدني والضغط على الجسم بسبب الارتفاعات العالية والرياح القوية. ومع ذلك ، فقد أحرزنا تقدما كبيرا فيما يتعلق بالأطفال في رحلتنا إلى القطب الشمالي، ونريد الاستمرار في محاربة الفقر من خلال توفير العمل للآباء البنجلاديشيين في دبي.