لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Aug 2011 06:52 AM

حجم الخط

- Aa +

الإطاحة بعصابة سطو مسلح تضم سعودي وأربعة مقيمين

نفذت العصابة عملية سطو مسلح على مقر إحدى الشركات، استولت خلالها على 320 ألف ريال، تمثل رواتب العاملين في الشركة.

الإطاحة بعصابة سطو مسلح تضم سعودي وأربعة مقيمين

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن أجهزة الأمن في محافظة الجبيل السعودية، أوقفت عصابة تضم مواطناً وأربعة مقيمين، نفذوا عملية سطو مسلح على مقر إحدى الشركات، استولوا خلالها على 320 ألف ريال، تمثل رواتب العاملين في الشركة، التي تورط إثنان من العاملين فيها في عملية السطو.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال الناطق الإعلامي في شرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي "إن المختصين في غرفة العمليات الرئيسة في شرطة محافظة الجبيل، تلقوا بلاغاًً، من مقيم يعمل محاسباً في إحدى الشركات في الجبيل، عن تعرضه للسطو تحت تهديد السلاح، من قبل ثلاثة أشخاص، أثناء قيامه بتجهيز رواتب موظفي الشركة، وتمكن المهاجمون من الاستيلاء على مبلغ 320 ألف ريال، والهرب بها إلى وجهة مجهولة".

وأضاف الرقيطي، "تم توجيه دوريات الأمن إلى الموقع، ومسح الأحياء المجاورة. فيما انتقل ضابط التحقيق، ومختص الأدلة الجنائية، وخبير البصمات، إلى الموقع، وعاينوا مسرح الحادثة، وضبطوا الإفادات، وتعاملوا مع الآثار التي خلفها الجناة. وجرى في حينه تمرير معلومات القضية كافة إلى قسم التحريات والبحث الجنائي".

وأوضح أنه تم "تشكيل فريق عمل موحد من قسمي التحقيق والبحث الجنائي، لتولي القضية، وكشف ملابساتها. وقاد إجراء تحقيقات موسعة ومكثفة إلى تقليص دائرة الاشتباه، وربط الإفادات والمعلومات في المشتبه فيهم، وتحديد هويتهم. إذ ثبت تورط مواطن (في العقد الخامس من العمر) وأربعة مقيمين آسيويين (في العقدين الرابع والخامس)، اثنان منهم يعملان في الشركة ذاتها، توليا تزويد الآخرين بالمعلومات اللازمة عن العملية. وتم القبض على المتهمين وإيقافهم. وما زال التحقيق جار في القضية".