لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 13 Aug 2011 01:57 PM

حجم الخط

- Aa +

مفتي السعودية يهاجم مسلسلات تعرضت للدين الإسلامي باستهزاء

هاجم المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، بعض المسلسلات الرمضانية التي تستهزئ بالدين والقضاء.

مفتي السعودية يهاجم مسلسلات تعرضت للدين الإسلامي باستهزاء

ذكر تقرير اليوم السبت أن المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، هاجم بعض المسلسلات الرمضانية التي تستهزئ بالدين والقضاء، وعدّها مسلسلات هابطة وخارجة عن الطريق المستقيم، ولفت إلى أنه مع الطرح الهادف لقضايا المجتمع، ولكن من دون إسفاف وانتقاص وسخرية من المسلمين.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال آل الشيخ في خطبة الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض أمس، "اتخذوا من هذه المسلسلات، وسيلة للطعن في الإسلام وأهله وانتقاص المسلمين والسخرية بهم وبسنة محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف "للأسف الشديد أن هؤلاء ينتسبون للإسلام ومن أبناء المسلمين، ثم يضعون هذه المسلسلات التافهة الساقطة، التي لا تحقق أي هدف سوى السخرية بالــناس والتنابز بالألقاب البذيئة".

وأوضح أن شهادة الزور من البهتان، ومن الظلم أن تشهد شهادة تعلم أنها باطلة ومخالفة للواقع، لقلب الحقائق والتلبيس على القضاء، وأن أحد المسلسلات استخدم الكذب والافتراء واستباحة الربا والطعن في المسلمين واحتقار السنة، ولمزها بالصور المشوهة القبيحة، وهو منكر لا يرضاه المسلم.

ولفت إلى أنه لا مانع من مسلسل هادف وأطروحة نافعة تعالج أية قضية من القضايا، لكن على أساس الانضباط الشرعي والسلوك الإسلامي، وألا نتخذ الهمز واللمز والانتقاص، إنما المعالجة تكون بحكمة وبصيرة، مع التأدب والترافع عن رذائل الأقوال.