لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 13 Aug 2011 12:45 PM

حجم الخط

- Aa +

منظمة الصحة تحذر من تفشي الكوليرا في الصومال

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي الكوليرا في الصومال مع تزايد حالات الإصابة بهذا الوباء.

منظمة الصحة تحذر من تفشي الكوليرا في الصومال

حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي وباء الكوليرا في الصومال، حيث تعاني البلاد من الجفاف والمجاعة، مع تسجيل أعداد مقلقة من الإصابات بين النازحين الى العاصمة مقديشو.

وقال الدكتور ميشيل ياو من المنظمة في بيان "عدد حالات الإصابة أكبر مرتين أو ثلاث مرات حتى عما كان عليه العام الماضي.. لذا يمكننا القول أن هناك وباء للكوليرا."

ووفقا لسي ان ان، أضاف أنه تم تسجيل 4272 حالة إصابة بإسهال حاد حتى الآن هذا العام في مستشفى بنادير بمقديشو معظمها بين أطفال دون الخامسة من العمر مما تسبب في 181 حالة وفاة.

وذكرت المنظمة التابعة للامم المتحدة أن الكوليرا مرض معوي يرتبط في أكثر الاحيان بمياه الشرب الملوثة يسبب الإسهال الشديد والقيء ويترك الاطفال خاصة عرضة للموت بسبب الجفاف.

وأوضحت المنظمة أن تفشي الكوليرا تأكد الان في عدة مناطق وقال ياو أن تحركات السكان زادت من خطر اتساع نطاق حالات الإصابة بشكل أكبر.

وذكرت وكالة اللاجئين التابعة للامم المتحدة أن ما يقدر بنحو 100 ألف صومالي نزحوا بسبب الجفاف والمجاعة في المناطق الجنوبية من البلاد والقتال الى العاصمة مقديشو خلال الشهرين المنصرمين سعيا وراء عن الغذاء والماء والحماية.