لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Aug 2011 09:55 AM

حجم الخط

- Aa +

22 فرقة إطفاء تنجح في السيطرة على حريق هائل في مصنع بالسعودية

تسبب الحريق في انبعاث دخان شوهد على بعد مسافة من موقع الحادث الذي أصيب فيه رجل إطفاء بالاختناق.

22 فرقة إطفاء تنجح في السيطرة على حريق هائل في مصنع بالسعودية

ذكر تقرير اليوم الخميس أن فرق الدفاع المدني في المنطقة الشرقية بالسعودية، سيطرت على حريق هائل اندلع في أحد المصانع. وشاركت فرق إسعافية من جهاتٍ عدة كالهلال الأحمر والمستشفيات الحكومية والخاصة تحسباً لأي طارئ.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية، اندلع الحريق ظهر أمس الأربعاء في مصنع لإنتاج الفلاتر في المدينة الصناعية الثانية في الدمام. وقدر الدفاع المدني المساحة التي شبت فيها النيران بنحو 5000 متر مربع.

وتسبب الحريق، الذي كافحته 22 فرقة ووحدة إطفاء، في انبعاث دخان شوهد على بعد مسافة من موقع الحادث الذي أصيب فيه رجل إطفاء من الدفاع المدني بالاختناق.

وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني المقدم منصور الدوسري "إن الحريق اندلع على مساحة تقدر بأكثر من 5 آلاف متر مربع في مصنع خاص لإنتاج الفلاتر في المدينة الصناعية الثانية في الدمام، وأن فرق الإطفاء والإنقاذ في إدارة الدفاع المدني، بذلت جهوداً كبيرة لاحتواء ومحاصرة الحريق، ومنع امتداده إلى مواقع أخرى مجاورة".

وأضاف "تعرض رجال الدفاع المدني لإجهاد وتعب نتيجة لارتفاع درجات حرارة الجو إضافة إلى ألسنة النيران المتصاعدة".

وتابع "حصلت إصابة أحد أفراد الدفاع المدني باختناق بسيط، ونقل إلى مجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران، وخرج من المستشفى بعد الاطمئنان عليه"، مشيراً إلى أن الحادث تحت السيطرة، وأن التحقيقات لا تزال جارية حتى الآن.

وقال الدوسري إن أسباب الحريق وحجم الخسائر المادية لم تعرف بعد وستكشفها التحقيقات فيما بعد.