لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 9 Apr 2011 05:02 PM

حجم الخط

- Aa +

شرطة أبوظبي تحبط بيع آثار مقلّدة بـ3.2 مليون درهم

أحبطت شرطة أبوظبي عملية بيع آثار تاريخية مقلّدة بقيمة 3.2 مليون درهم تعود إلى عصر ما قبل الإسلام.

شرطة أبوظبي تحبط بيع آثار مقلّدة بـ3.2 مليون درهم

أحبطت شرطة أبوظبي عملية بيع آثار تاريخية مقلّدة بقيمة 3 ملايين و200 ألف درهم تعود إلى عصر ما قبل الإسلام، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

أكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية العميد "حماد أحمد الحمادي"، أن الإدارة ضبطت مؤخراً عربييْن أحدهما يعمل طباخاً والآخر عامل بناء، لتورطهما ببيع قطعتين غير أصليتين هما عبارة عن تمثالين حجرييْن أسودي اللون، يرجع سكّهما إلى العام 500 قبل الميلاد.

وأضاف أن نتائج فحص القطعتين أظهرت أنهما مقلدتان يدوياً وتعطيان انطباعاً خادعاً بأنهما أثريتان وأنهما ليستا لهما قيمة أثرية، وجاءت الوصاية بمصادرتهما كي لا تعرضان للبيع داخل الدولة والحيلولة دون إيهام أي فرد بأصالتهما.

من جانبه، قال رئيس قسم الجريمة المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية العقيد الدكتور "راشد محمد بورشيد"، إن شرطة أبوظبي أفشلت ما كان ينوي الطباخ "طبخه" مع عامل البناء وإتمام عملية بيع الآثار المقلدة وإيهام المشتري بأصالتها.

وأضاف أنه تم إلقاء القبض على المتهمين لحظة التسلم والتسليم في أحد الأماكن بأبوظبي، وذلك بعد أن كان المشتري قد ساير المتهم الأول الرئيسي "الطباخ" والاتفاق معه على شراء القطعتين مقابل دفع مبلغ 3 ملايين و200 ألف درهم.