لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 5 Apr 2011 11:03 AM

حجم الخط

- Aa +

5 سعوديات ينتقمن من أزواجهن ببتر أعضائهم الذكورية

استقبل مستشفى سعودي خمس حالات لأزواج قامت زوجاتهم ببتر أعضائهم الذكورية.

5 سعوديات ينتقمن من أزواجهن ببتر أعضائهم الذكورية
لايقتصر العنف على النساء فقط.

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء إن مستشفى الملك فهد في جدة استقبل أخيراً خمس حالات لأزواج قامت زوجاتهم ببتر أعضائهم الذكورية.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قالت رئيسة قسم الأمراض النفسية في المستشفى الاستشارية منى الصواف، إن تلك الحالات جاءت بسبب غضب الزوجة وشعورها بالخداع العاطفي من زوجها، ما دعاها إلى الانتقام.

وأضافت أن الأزواج المعنفين الخمسة تم تحويلهم من إدارة المستشفى إلى قسم الأمراض النفسية لدرس حالاتهم النفسية، وتقصي حقيقة تلك الاعتداءات عليهم.

وقالت الصحيفة اليومية، إن مجتمع الرجال مقبل على مايبدو على حلقات من مسلسل الأزواج "المعنفين" بعد النساء "المعنّفات".

وقالت الصواف "إن الرجل يخجل من الاعتراف بأن هذه الكدمات وآثار الضرب البادية عليه هي من فعل زوجته، لخشيته من سخرية العائلة والمجتمع، إلا أن الاختصاصيين بإمكانهم كشف هذا الأمر".

وأكدت أن العنف ضد الأزواج يقع على شكل أذى جسدي ولفظي ونفسي، وتتنوع أسبابه بحسب صفات الزوجة، وشخصية الرجل الذي يقع ضحية لعنف المرأة، في حال كانت أكبر سناً منه، أو كان هو من ذوي الحاجات الخاصة، أو كانت هي أكثر ثراء ومكانة اجتماعية من الزوج.

وذهبت الاستشارية النفسية إلى أن بعض الأزواج يقعون تحت ضغط العنف النفسي المتمثل في امتناع الزوجة عن المعاشرة الشرعية، والإهمال ومحاولة التقليل من أهميته، إذ تحصل هذه الحوادث في غالبيتها لدى الزوجات اللائي يملكن ثروة مالية أكثر من الزوج، إضافة إلى اعتبارات فارق السن بين الشريكين.

وألمحت الصواف إلى أن بعض الرجال ممن يعانون ضعفاً جنسياً يتعرضون للابتزاز من جانب زوجاتهم، الأمر الذي يقود إلى تفسيرات أخرى لضعف شخصيته، وانكساره النفسي، ما ينعكس سلباً على سلوكياته خارج منزله، التي تغلب عليها الشراسة والخشونة في تعاملاته مع الآخرين.