لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 3 Apr 2011 10:25 AM

حجم الخط

- Aa +

انتحار متهم داخل سجن في السعودية

أقدم متهم سعودي على الانتحار  في السجن قبل محاكمته.

انتحار متهم داخل سجن في السعودية
ترك المنتحر خمسة أبناء يتامى خلفه.

ذكر تقرير اليوم الأحد أن المتهم بإحراق منزل مدير شرطة جازان السابق اللواء أحمد القزاز قبل عامين، أقدم على الانتحار أمس السبت في سجن جازان، وذلك قبل محاكمته.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قال الناطق الإعلامي لشرطة جازان النقيب عبدالله القرني، إن النزيل سبق له الإقدام على العديد من محاولات الانتحار قبل إقدامه على الانتحار أمس. مشيراً إلى أن التحقيقات لا تزال جارية لمعرفة ملابسات القضية للوصول إلى مزيد من التفاصيل.

من جانبه، قال المشرف على حقوق الإنسان بجازان أحمد البهكلي إن الجمعية ستقوم بمساءلة الجهة المسؤولة عن حادثة المواطن المنتحر لمعرفة ملابسات القضية، وأنه إذا ثبت فعلاً أن المواطن المنتحر مريض نفسي، فسيتضح من ذلك أن هناك خللاً في تطبيق النظام، وأن هناك مخالفة صريحة لما تنص عليه القاعدة الحقوقية التي تفيد بأنه من حق المريض ألا يودع السجن حتى يعالج، إلا إذا كان مصاباً بمرض بسيط ويمكن علاجه بسهولة، وأنه كان من المفترض إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.

وأكد مونس حسن، شقيق المنتحر أن شقيقه كان ينتظر صدور الحكم عليه بعدما قام بإحراق منزل مدير شرطة جازان قبل عامين، وكذلك اتهامه بقضية سرقة.

وأشار إلى أنه تقدم لجمعية حقوق الإنسان قبل أربعة أشهر مطالباً بإخراج شقيقه من سجن جازان العام، وإيداعه مستشفى الصحة النفسية، وتشكيل لجنة تحد من معاناة شقيقه كي لا يقدم على إيذاء نفسه، خاصة بعدما تكررت محاولات انتحاره.