لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 26 Jul 2010 09:34 AM

حجم الخط

- Aa +

الشرطة تعتقل أردنية ترتدي ثوباً من الخس في شوارع عمان

أثارت إحدى السيدات الأردنيات الناشطات في مجال حقوق الحيوان ترتدي ثوباً مغطى بأوراق الخس انتباه المارة في شوارع العاصمة عمان.

أثارت إحدى السيدات الأردنيات الناشطات في مجال حقوق الحيوان ترتدي ثوباً مغطى بأوراق الخس انتباه المارة في شوارع العاصمة الأردنية عمان قبل تلفت انتباه شرطة عمان أيضاً.

واقتاد ضباط الشرطة الناشطة وتدعي أمينة طارق إلى أحد المطاعم وطلبوا منها تغيير ملابسها قبل أن يتوجهوا جميعا إلى مركز الشرطة حيث تم احتجاز أمينة وزميلتها آشلي فرونو الناشطتين في جماعة "المعاملة الأخلاقية للحيوانات" المعروفة باسم بيتا لثلاث ساعات قبل أن يتم إطلاق سراحهما.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قالت الشرطة الأردنية إن جماعة بيتا فشلت في الحصول على موافقة أمنية للاعتراض في وسط عمان.

وكانت جماعة بيتا قد قامت بمسيرات في بعض دول العالم ومنها نيجيريا والفلبين وبريطانيا حيث غطت عضوات الجماعة أجسادهن بأوراق الخس فقط ولكن الأمر اختلف في عمان حيث كانت الناشطة أمينة ترتدي ثوبا كاملا تحت أوراق الخس التي غطت بها جسدها.

وحملت أمينة التي جذبت أنظار عدد كبير من المارة في شوارع العاصمة الأردنية لافتة كتب عليها "دع حب الغذاء النباتي ينمو داخلك".

من جانبها أعربت فرانو زميلة أمينة عن دهشتها من تصرفات الشرطة الأردنية وقالت " لقد أجرينا اتصالا بالسلطات الأردنية منذ شهر تقريبا وأبلغونا أننا لا نحتاج موافقة لأن الأمر ليس مسيرة احتجاج فعلية وسيقوم بها شخص واحد فقط"،وأضافت "أن لا أفهم ما حدث اليوم".

وتدعو جماعة بيتا إلى اتخاذ أسلوب حياة نباتي أكثر صحةً، وفي الوقت ذاته يرفع المعاناة عن الحيوان ولا يضر البيئة.