قدموا لها سجائر مجانية والأن يدفعون 71 مليون دولار ثمن ذلك

أمرت محكمة يوم الثلاثاء شركة لوريلارد الأمريكية لصناعة التبغ بدفع تعويض إلى عائلة مدخنة متوفاة لما قيل من أغوائها لإمرأة وأطفالا سودا آخرين بسجائر مجانية منذ عقود.
قدموا لها سجائر مجانية والأن يدفعون 71 مليون دولار ثمن ذلك
بواسطة Ryuad Yasmmineh
الأربعاء, 15 ديسمبر , 2010

أمرت محكمة يوم الثلاثاء شركة لوريلارد الأمريكية لصناعة التبغ بدفع تعويض إلى عائلة مدخنة متوفاة لما قيل من أغوائها لإمرأة وأطفالا سودا آخرين بسجائر مجانية منذ عقود وفقاً لصحيفة الاقتصادية.

وقضية ايفانس ضد لوريلارد كانت هي الاولى التي تزعم ان الشركة استهدفت اقليات - من بينهم أطفال صغار السن - بعينات من سجائر نيوبورت في اوائل الستينات.

وأمرت محكمة سوفولك العليا شركة لوريلارد - التي تصنع كذلك سجائر كينت وترو وأولد جولد وأصنافا أخرى - بدفع 50 مليون دولار تعويضا الى ورثة ماري ايفانس و21 مليون دولار الى ابنها وليامز ايفانس.

وقالت الشركة التي تتخذ من جرينز بورو بولاية نورث كارولينا مقرا انها ستستأنف الحكم. وتوفيت ماري ايفانس بسبب سرطان الرئة عن 54 عاما في 2002 بعد تدخينها سجائر نيوبورتس لمدة 40 عاما.

وقبل اسابيع مع وفاتها شهدت ايفانس من خلال تسجيل فيديو بأنها حصلت على عينات من نيوبورتس بالقرب من منزلها في مشروع للاسكان الاقتصادي في بوسطن عندما كانت في التاسعة من عمرها.

وقال جريج بري المتحدث باسم لوريلارد ان الشركة تنفي زعم المدعين بان الشركة قدمت عينات الى اطفال او بالغين في حديقة اورشارد في مطلع الستينات. وقال ان ذكريات المدعين التي ترجع الى خمسين عاما مضت تناقضت سابقا مع ما قاله سابقا عدة شهود.

وقال فيل جورهام - محلل شركات التبغ في مؤسسة مورنيجستار - انه لا يتوقع ان يحدث الحكم توجها جديدا في مجال مقاضاة شركات تصنيع السجائر والتي استفادت من التعامل مع قضايا من هذا النوع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة