خور دبي سيشهد إنشاء مركز متاحف دولي

تضافرت جهود ثلاثة متاحف ألمانية للمرة الأولى بالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون بغية إقامة مركز كبير للفنون في مشروع "المتاحف العالمية" المخطط إقامته في دبي.
بواسطة Shahem Shareef
الأحد, 18 مايو , 2008

تضافرت جهود ثلاثة متاحف ألمانية للمرة الأولى بالشراكة مع هيئة دبي للثقافة والفنون بغية إقامة مركز كبير للفنون في مشروع "المتاحف العالمية" المخطط إقامته في دبي.

ستوجد في المركز مقتنيات من "متاحف برلين" و"مجموعات لوحات متاحف بافاريا" في ميونخ بالإضافة إلى "المتاحف السكسونية الحكومية و "المجموعات الفنية في دريسدن"  وذلك في منطقة خور دبي الثقافية التي تم إطلاقها حديثًا قرب الخور.

ستعمل المتاحف أيضًا ًجنبا ًإلى جنب مع هيئة دبي للثقافة والفنون لإقامة معارض ومؤتمرات تعتمد على الفنون الجميلة والثقافات العالمية.

قال الدكتور "عمر بن سليمان" العضو المنتدب لهيئة دبي للثقافة والفنون " ستثبت ثلاثة من المتاحف الرائدة عالميا ً وجودها الملموس في دبي وهي شراكة تدل على تعاون بين هذه المؤسسات البارزة للمرة الأولى.

" أعتقد اليوم مع هذا العهد، أن دبي تثبت مكانتها كنقطة تقاطع ومركز التقاء للشركاء حول العالم على نحو منسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد "خطة دبي الاستراتيجية 2015."

تم إطلاق مشروع "المتاحف العالمية" في وقت مبكر من هذا الشهر من قبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف جلب المجموعات الرائدة من المتاحف المشهورة عالميا ً.

أوضح سمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم ، رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون قائلا:"يجسد مشروع المتاحف العالمية جوهر رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لعام 2015، مما يدل على قدرة دبي لتكون موقعا ً للتعاون الثقافي الذي يسهم في وجود أشكال ثقافية جديدة ومبتكرة بنفس الطريقة التي حفزت فيها الإمارات الابتكار في العديد من القطاعات المتنوعة الأخرى."

وتابع قائلا: "ستقدم هذه المبادرة فرصا ً للتعريف بثقافتنا وعرضها ، ودعم المجموعات المميزة لشركائنا و إقامة معارض متعددة الأطراف وغير مسبوقة والتي تحوي بين جنباتها الثقافة والجغرافيا والأزمنة بغية إيجاد نافذة للإطلاع على ما كانت عليه الثقافة في الماضي وما هي عليه الآن وما ستكون عليه في المستقبل."

من المتوقع أن تعلن هيئة الثقافة والفنون عن المزيد من الشراكة مع متاحف ومؤسسات بارزة من مختلف أنحاء العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة