الحكم على شاب سعودي بحفظ القرآن والأربعين حديثاً النووية

قضت أحدى المحاكم السعودية على شاب سعودي متهم بإقامة علاقة مع فتاة وخروجه معها بشكل متكرر بحفظ القرآن وبعض الأحاديث النبوية.
بواسطة Shahem Shareef
الأربعاء, 12 مارس , 2008

قضت أحدى المحاكم السعودية على شاب سعودي متهم بإقامة علاقة مع فتاة وخروجه معها بشكل متكرر بحفظ القرآن وبعض الأحاديث النبوية.

وكانت المحكمة الجزئية بمدينة جدة قد حكمت على الشاب المتهم بإقامة علاقة مع فتاة وخروجه معها بشكل متكرر بحفظ جزء من القرآن الكريم بالإضافة إلى حفظ الأربعين حديثاً النووية التي جمعها الإمام النووي.

وقالت المحكمة أن توبة الشاب وحفظه القرآن والأحاديث النبوية ستكون مسقطة للعقوبة وفق نظام الإجراءات الجزائية- المادة 22.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الشاب قد مثل أمام الشيخ عبد العزيز الشثري قاضي المحكمة الجزئية بجدة الذي اشتهر بتفعيل المادة 22 من نظام الإجراءات الجزائية التي تحكم إسقاط العقوبات الشرعية في بعض الحالات ومنها ثبوت توبة المدعى عليه.

وتسعى المحكمة في حالة اجتياز المدعى عليه لما طلب منه إلى تخفيف أو إسقاط العقوبة في جلسة النطق بالحكم لاحقاً وذلك بعد انتهاء مهلة الشهرين المحددة للشاب لحفظ جزء من القرآن والأربعين حديثاً النووية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة