حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2008 10:01 AM

حجم الخط

- Aa +

سوزوكي تعرض نموذج سيارتها الجديدة المستقبلية

تعكف شركة سوزوكي على تطوير نموذج سيارتها الجديدة المستقبلية وستعرض الشركة بعض السمات التصميمية لنموذج سيارتها المقبلة "أيه. ستار" خلال "معرض نيودلهي للسيارات 2008".

سوزوكي تعرض نموذج سيارتها الجديدة المستقبلية

تنتهج "سوزوكي موتورز كوربوريشن" (Suzuki Motors Corporation)، إحدى أبرز الشركات اليابانية في مجال صناعة السيارات، استراتيجية عالمية تسعى من خلالها إلى تحقيق النمو طويل الأمد. ففي أعقاب إطلاقها الناجح لسيارة "سبلاش" (Splash)، رابع طرازاتها الاستراتيجية التي تستهدف الأسواق العالمية خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2007، تعكف الشركة على تطوير نموذج سيارتها الجديدة المستقبلية الخامسة ضمن هذه الاستراتيجية. وستعرض الشركة بعض السمات التصميمية لنموذج سيارتها المقبلة "أيه. ستار" (the Concept A-Star) خلال "معرض نيودلهي للسيارات 2008".

والنموذج "أيه. ستار" سيارة صغيرة الحجم مزودة بخمسة أبواب، حيث يعكس تصميمها تركيز الشركة على إنتاج سيارة فاخرة ومريحة ومتوافقة مع البيئة. وسيحتوي هذا الطراز على محرك تم تطويره حديثاً بسعة 1.0 ليتر مصنوع من الألمنيوم ومتوافق مع المواصفات الأوروبية. وتعد نسب انبعاث العادم من هذه السيارة الجديدة أقل من مثيلاتها في أوروبا (أقل من 109غ/كم). كما أنها تمتاز بأدائها الرياضي القوي مثل الطرازات الأخرى التي أطلقتها الشركة مؤخراً فضلاً عن استهلاكها المنخفض للوقود.

ولإدراكها المبكر لإمكانيات السوق في الهند، أبرمت "سوزوكي موتورز كوربوريشن" إتفاقية شراكة  مع الحكومة الهندية بتأسيس "ماروتي يوديوغ ليمتد" (Maruti Udyog Limited )، " والتي تحمل حالياً اسم "ماروتي سوزوكي الهند المحدودة، شركة تتبع لسوزوكي موتورز كوربوريشين"، وقد بدأ مصنع هذه الشركة في "غورغاون" بإنتاج السيارات خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 1983. وتقوم شركة "ماروتي سوزوكي الهند" بإنتاج سيارات عالية الجودة وذلك بفضل التطورات التي شهدتها على مدى ربع قرن بالإضافة إلى التدريب المتواصل لموظفيها وتبنيها لأنظمة الإنتاج الرفيعة المستوى وأعلى معايير الجودة.

وسيتم تصنيع الطراز النهائي من هذه السيارة بحيث يشتمل على بعض التصاميم لنموذج "أيه- ستار" في مصنع "غورغاون" التابع لشركة "ماروتي سوزوكي الهند"، حيث سيخصص الإنتاج بشكل رئيسي للسوق الأوروبية. وسيبدأ إنتاج السيارة الجديدة من شهر أكتوبر/تشرين الاول من العام 2008، حيث ستطرح أولاً في أوروبا وبعدها في باقي الأسواق العالمية.

كما سيتم أيضاً إنتاج محرك السيارة الجديد سعة 1.0 لترالمصنع من الألمنيوم في شركة "ماروتي سوزوكي الهند"، أما ناقل الحركة اليدوي فسيتم تصنيعه من قبل شركة "سوزوكي باورترين إنديا" (Suzuki Powertrain India)، التابعة لشركة "سوزوكي موتورز كوربوريشن" والتي تقع بالقرب من مصنع شركة "ماروتي سوزوكي الهند" في "مانيسار".

وتقوم شركة "سوزوكي باورترين إنديا"  بإنتاج محركات الديزل بسعة 1.3 ليتر، إلا أن شركة "سوزوكي" لا تنوي استخدام هذه المحركات في السيارات الجديدة على اعتبار أن محرك البنزين الجديد بسعة 1.0 ليتر هو الأكثر صداقة للبيئة. وتنوي شركة "سوزوكي موتورز كوربوريشن" في المستقبل دراسة خيارات تتعلق باستخدام محركات الديزل صغيرة الحجم التي تنتجها شركة "سوزوكي باورترين إنديا".

 ,لأهمية السوق الهندية بالنسبة لاستراتيجية شركة "سوزوكي" العالمية، خططت الشركة لاستثمار 200 مليار ين ياباني لإنشاء مصانع لها في الهند ابتداءً من العام 2007 ولغاية العام 2009. (يتضمن هذا الاستثمار إنفاق رأس المال في إنتاج الطرازات الاستراتيجية التي تستهدف الأسواق العالمية). كما تخطط الشركة إلى زيادة القدرة الإنتاجية لشركة "ماروتي سوزوكي الهند" لتصل إلى 960 ألف سيارة سنوياً بحلول شهر مارس/ آذار من العام 2010 وذلك تماشياً مع الطلب المتنامي في الهند والرؤية المستقبلية لتصدير هذا الطراز الإستراتيجي الجديد لمختلف أنحاء العالم.

وعلاوة على ذلك، تستفيد شركة "ماروتي سوزوكي الهند" من خبرات شركة "سوزوكي موتورز كوربوريشن" في مجال تقنية صناعة السيارات، حيث أنها تضم قسماً للبحوث والتطوير يساعدها على تطوير المواصفات الفنية لتلائم السوق الهندية من خلال التوجيهات التي تقدمها شركة "سوزوكي موتورز كوربوريشن" بالإضافة إلى انتاج المركبات المصممة في اليابان. وتعتزم "سوزوكي موتورز كوربوريشن" زيادة استثماراتها في شركة "ماروتي سوزوكي الهند" بغية توسيع قسم البحوث والتطوير ليلعب دوراً رئيسياً في استراتيجيتها العالمية.

وتعد سيارة "أيه- ستار" النموذج الأول الذي يشارك بتصميمه منذ البداية مصممون من قسم البحوث والتطوير في شركة "ماروتي سوزوكي الهند".