السعودية تسمح للمرأة بالإقامة في فنادق من دون محرم

قالت صحيفة الوطن السعودية أن السلطات قررت السماح للمرأة بالإقامة في فنادق وشقق مفروشة بمفردهن في خروج على القواعد السابقة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 22 يناير , 2008

تقرر  السماح للمرأة فى السعودية  بالإقامة في فنادق وشقق مفروشة بمفردهن في خروج على القواعد التي تفرض على المرأة عند الخروج من المنزل وضرورة أن يرافقها محرم.

وقررت وزارة التجارة والصناعة السماح للمرأة بالإقامة من دون محرم في الفنادق بمجرد إبراز بطاقات الهوية التي تتضمن صورة شخصية على أن تبلغ إدارة الفندق مركز الشرطة الذي يتبعه الفندق مع تقديم نسخة من الوثائق التي تقدمها النزيلة.

ونشرت صحيفة الوطن السعودية  أن هذه القواعد الجديدة التي تضمنها الأمر السامي الذي صدر الشهر الماضي تم التوصل إليها بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهما جهتان يقول نشطاء في مجال حقوق الإنسان إنهما تمنعان تحسين وضع المرأة في المملكة.

ودفعت مخاوف بشأن صورة البلاد في الخارج والرغبة في دمج المرأة في الاقتصاد الوطني أصواتًا ليبرالية داخل الحكومة لطرح المزيد من الحريات للمرأة.

ويقول العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إنه يؤيد هذه الإصلاحات بما في ذلك رفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارات لكن حين يتقبلها "المجتمع".

وواجه وفد سعودي استجوابا عسيرًا أمام لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة التابعة للأمم المتحدة في جنيف الأسبوع الماضي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة