يوسف شعبان يعتزل التمثيل "قرفاً"

فجأة وبدون أي مقدمات قرر النجم يوسف شعبان اعتزال التمثيل نهائياً والتفرغ للكتابة للتليفزيون والسينما على الرغم مما حققه آخر أعماله  من نجاح.
بواسطة Shahem Shareef
الإثنين, 21 يناير , 2008

فجأة وبدون أي مقدمات قرر النجم يوسف شعبان اعتزال التمثيل نهائياً والتفرغ للكتابة للتليفزيون والسينما على الرغم مما حققه آخر أعماله "شرخ في جدار العمر" من نجاح، وعلى الرغم مما يعرض عليه من أعمال رفضها جميعًا وآخرها "مسك الليل" و"حلم الموت".

يقول يوسف شعبان بعد كل ما قدمته في تاريخي السينمائي والتليفزيوني من أعمال يتذكرها الجمهور جيداً ومنها "الضوء الشارد" و"الشهد والدموع" و"المال و البنون" و"رأفت الهجان" كلها أعمال تركت بصمة كبيرة لدي المشاهدين صعب أن أقدم أعمالا تحت المستوى الآن أو تقلل من تاريخي أنا عندي حالة "قرف" وزهقان مما يحدث وما يقدم من أعمال ناقصة وأعمال لا تستحق ويصاحبها ضجة ودعاية كبرى وتأخذ جوائز وأسماء معينة أصبحت مسيطرة ليس بالموهبة لكن بأشياء أخرى يعلمها الكثير. كل ذلك جعلني أفكر جدياً في الاعتزال وأنا في قمة نجوميتي أفضل من أن أقدم أعمالا تحت المستوى. وللأسف توجد أسماء أصبحت مفروضة على المشاهدين لدرجة أن الناس زهقت منهم معظمهم للأسف ليس لديهم أي إحساس والمهم لديهم هو الوجود وجمع أكبر قدر من المال.

ونفي النجم يوسف شعبان لجريدة الجمهورية  أن يكون تركه لمنصب نقيب الممثلين جعل البعض يتخذ موقف ضده أو أن نسبة ما يعرض عليه من أعمال قد خلت قائلاً غير صحيح إنني نجم منذ أكثر من أربعين عاماً وعندما دخلت النقابة دخلت نجماً وكنت صاحب رصيد هائل من الأعمال الجيدة وعندما تركت النقابة لم أجلس في بيتي وقدمت أعمالا كثيرة سعدت بها وفي الشهور الأخيرة رفضت أكثر من عمل منها "مسك الليل" و"حلم الموت" و"عمل آخرا للمخرج أحمد النحاس وآخر عمل صورته كان في رمضان الماضي "شرخ في جدار العمر" وكان عملا جيدا جداً ومميزًا لكن أنا زهقت وعاير أرتاح أنا بحب الفن وأريد أن أقدمه بمزاج ولأن الفنان يرتبط ويجهز للعمل من رمضان لرمضان وفي النهاية نجد مواضيع تقدم لا علاقة لها برمضان واحترامه ونجد قمصان النوم ألوانا وأشكالا على الشاشة ولا تراعي حرمة لهذا الشهر الكريم لذلك فكرت أن أبتعد وأتوب عن هذه النوعية من التمثيل وللأسف كل ما كسبته من الفن صرفته عليه ولم أفكر في عمل أي مشروع على الرغم من أن الكثير نصحني بذلك لكنني كنت أرفض لأنني لا أريد أن أفعل شيئا غير الفن إرضاء لنفسي ولذلك أفكر جدياً في التأليف والكتابة التليفزيونية وقد مارست ذلك بشكل غير معلن من قبل في الكثير من المسلسلات التي لعبت بطولتها كنت أجلس مع المؤلف وأعيد كتابة أجزاء كثيرة من العمل وأشعر بأنني موهوب في ذلك لكن التمثيل كان مستحوذا على كل وقتي.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج