حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jan 2008 04:50 AM

حجم الخط

- Aa +

مستشارون يحذرون ساركوزي من التسرع في الزواج

قال مستشارون في شؤون الزواج إنه ينبغي للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن يتوخى الحذر ولا يندفع إلى زواج متسرع من كارلا بروني.

قال مستشارون في شؤون الزواج إنه ينبغي للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن يتوخى الحذر ولا يندفع إلى زواج متسرع من كارلا بروني ونبهوا الثنائي المتألق إلى التريث والحذر من الاهتمام المفرط من جانب وسائل الإعلام.

وكان ساركوزي الذي طلق زوجته السابقة سيسيليا قبل بضعة شهور قد لمح إلى أنه ينوي الزواج من عارضة الأزياء الإيطالية السابقة بروني وذكرت صحيفة ليست ريبوبليكان اليومية أمس الاثنين أنهما ربما يكونان قد تزوجا بالفعل الخميس الماضي.

ويقول محللون نفسيون أن زواج ساركوزي من بروني سيكون عرضاً للنجاح على المستويين العام والشخصي بالنسبة للرئيس البالغ من العمر 52 عامًا.

وقال كورال ميلر المستشار في شؤون الزواج في لندن "أرى أنه حظي بفرصة جديدة في الحياة.

"كثيرا ما يرغب الرجال في هذه المرحلة من العمر في إثبات أنهم ما زالوا.. قادرين .. كما أنه الرئيس. ويريد أن يحظى بشريكة... كي تعينه وتشاركه حياته."

وكان ساركوزي قد قال إنه يريد أن يكون صريحًا بخصوص علاقته ببروني وشاهد العالم صور الرئيس وهو يضع نظارة شمسية ويرتدي بنطالا قصيرا برتقالي اللون محتضنا صديقته وهى ترتدي لباس بحر من قطعتين أثناء العطلات.

لكن بعض المحللين النفسيين يقولون أن الحديث عن الزفاف مبكر فيما يبدو إذ يأتي بعد أشهر قليلة من طلاق ساركوزي وسيسيليا عقب زواج دام 11 عامًا.

وقال أخصائي العلاقات الجنسية جورج ابراهام من جنيف "سيبدو زواجه من كارلا بروني متعجلا كما لو كان يريد أن يضع حقيقة هجر سيسيليا له طي النسيان بأسرع ما يمكن."

وأردف ابراهام أن ساركوزي لم يشأ أن يراه الناخبون كشخص هجرته زوجته وأنه سعى للظهور بمظهر الرجل الناجح على الصعيدين الشخصي والسياسي.

وأبرز كثير من المعلقين التشابه الجسدي بين سيسيليا (50 عاما) وبروني (40 عاما) إذ أنهما نحيفتان وخمريتا البشرة كما كانت كلتاهما عارضة أزياء ويزيد طول كل منهما سنتيمترات عن الرئيس.

وقال باسكال بروكنير مؤلف كتاب "زوجي القصير" لمجلة "إل" الأسبوعية "الرجل القصير يمكنه أن يفاخر بأنه على علاقة بامرأة أطول منه خصوصُا عندما تكون جميلة رغم أنه كثيرا ما يتعرض للسخرية." وتابع قائلا "كارلا بروني تجعل ساركوزي يبدو أطول والعكس صحيح."

لكن والدة ساركوزي أبدت شكوكها بشأن زواج ابنها من جديد وقالت لإحدى المجلات الشهر الماضي "نلت كفايتي من العرائس".