تحويل المكتبات العامة السعودية إلى مراكز ثقافية

قال مصدر سعودي مسئول لوكالة الأنباء القطرية اليوم أن إجراءات عملية بدأت تأخذ مجراها لتحويل المكتبات العامة في المملكة العربية السعودية إلى مراكز ثقافية.
بواسطة Sayed Elazony
الثلاثاء, 05 فبراير , 2008

قال مصدر سعودي مسئول لوكالة الأنباء القطرية اليوم أن إجراءات عملية بدأت تأخذ مجراها لتحويل المكتبات العامة في المملكة العربية السعودية إلى مراكز ثقافية لا يقتصر دورها على توفير الكتاب أو المعلومة فقط بل يتجاوزه إلى توفير أنشطة متعددة مثل المحاضرات والندوات وغيرها وذلك لتفعل دورها بشكل أكبر.
وأوضح الدكتور عبدالعزيز السبيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية في تصريحات له بهذا الصدد أن المملكة بدأت هذا العام ربط أربع مكتبات في مناطق مختلفة الكترونيا مع المركز الرئيسي بالرياض بهدف معرفة كل مكتبة ما لدى الأخرى .
وقال السبيل أن تلك الإجراءات ستتم عن طريق التواصل فيما بين المكتبات لإعارة الكتب لمن يحتاج كتاباً بعينه وأيضا ربطها بعدد من المراكز للبحث من اجل التواصل مع الجهات الأخرى تسهيلا على الباحثين والدارسين في معرفة مكان الكتب والوسائل والوصول إليها.



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج