فيلم أمريكي عن أم كلثوم

يقام بمكتبة الإسكندرية الشهر القادم (المهرجان الثاني لأفلام المرأة) الذي يعرض فيلما تسجيليا أمريكيا عن أم كلثوم والفيلم الروائي المكسيكي القصير (رؤى المطر) .
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 19 فبراير , 2008

يقام بمكتبة الإسكندرية الشهر القادم (المهرجان الثاني لأفلام المرأة) الذي يفتتح بالفيلم الروائي المكسيكي القصير (رؤى المطر) الفائز بالسعفة الذهبية للأفلام القصيرة في مهرجان كان 2007 كما يعرض فيلما تسجيليا أمريكيا عن أم كلثوم.

وقال مؤسس المهرجان الناقد السينمائي المصري سمير فريد اليوم الثلاثاء في بيان إن المهرجان يفتتح في الثامن من مارس آذار بالتزامن مع (يوم المرأة العالمي ويختتم يوم 16 من مارس وهو (يوم المرأة المصرية.

ونظمت مؤسسة تنمية الوسائل السمعية والبصرية (كادر) التي يتولى فريد مجلس أمنائها الدورة الأولى للمهرجان العام الماضي حيث أقيمت العروض بين القاهرة والإسكندرية.

ومن عروض المهرجان الفيلم التسجيلي الأمريكي (أم كلثوم.. صوت يشبه مصر) ومدته 67 دقيقة والروائي (الخامسة بعد الظهر) للإيرانية سميرة ماخمالباف والتسجيلي اليمني (غريبة في مدينها) لليمنية خديجة السلامي والتسجيلي (أيام بغداد) للعراقية هبة باسم والروائي (رؤى حالمة) للسورية واحة الراهب والتسجيلي (حنان عشراوي) للفلسطينية مي المصري والتسجيلي (الزواج المحرم) للفلسطيني ميشيل خليفي والروائي الإيطالي (الأم تيريزا) والروائي الإسباني (تكلم معها) لبيدرو ألمودوفار.

كما يضم المهرجان أفلاما روائية وتسجيلية للتونسية سلمى بكار والجزائرية جميلة صحراوي والمصريات أمل رمسيس وأمل فوزي وعلية البيلي ويافا جويلي وشيرين غيث ودينا جمال الدين وهبة يسري وهديل نظمي وكاملة أبو ذكري وآيتن أمين.

ويختتم المهرجان بالفيلم التسجيلي المصري (سلطة بلدي) لنادية كامل الذي لا يزال يثير جدلا في مصر بسبب تصوير أجزاء منه في إسرائيل حيث يتابع عائلة توزعت بين مصر وإيطاليا وإسرائيل تضم أفرادا ينتمون إلى ديانان مختلفة

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج