حجم الخط

- Aa +

Thu 14 Feb 2008 12:09 PM

حجم الخط

- Aa +

أعضاء في البرلمان الكويتي يخططون لمنع الاحتفال بعيد الحب

حذر مسؤولون في الحكومة الكويتية من أنه سيتم منع الاحتفالات بعيد الحب التي تخالف التعاليم والقيم الإسلامية في الكويت.

 أعضاء في البرلمان الكويتي يخططون لمنع الاحتفال بعيد الحب

حذر مسؤولون في الحكومة الكويتية من أنه سيتم منع الاحتفالات بعيد الحب التي تخالف التعاليم والقيم الإسلامية في الكويت.

ونقلت صحيفة "كويت تايمز" اليوم الخميس عن أعضاء البرلمان الإسلاميين قولهم أنهم سيدرسون إمكانية تعديل القوانين الحالية لمنع الاحتفال بعيد الحب.

واجتمعت لجنة تقوم بمراقبة الممارسات الغريبة عن المجتمع الكويتي يوم أمس الأربعاء مع ممثلين عن عدة وزارات حكومية لدراسة إجراءات المنع مثل مراقبة الفنادق والمطاعم والمتاجر التي تبيع أشياء تخص عيد الحب.

وقال رئيس اللجنة وليد الطبطبي أن الوزارات ستتخذ إجراءات لمنع "الاحتفالات والممارسات المخلة بالآداب" بالإضافة إلى كل "تصرف غير أخلاقي" قد يحدث في يوم عيد الحب.

وذكرت الصحيفة أن النواب الإسلاميين يعتقدون أن التقاليد الغربية مثل عيد الحب تشجع العلاقات الغير شرعية.

وجاء تحذير الحكومة بعد قيام الشرطة الدينية في السعودية بمنع الأزهار الحمراء يوم الأحد.

وأمر المطوعون، وهم اللجنة المسؤولة عن دعم الفضيلة ومنع الرذيلة، بائعي الأزهار وأصحاب محلات الهدايا في العاصمة الرياض بإزالة كل الأشياء ذات اللون الأحمر القرمزي، المرتبط بشكل وثيق بالحب الرومانسي.

وبينت الصحيفة أن أسعار الورود الحمراء ارتفعت مسبقاً في السوق السوداء بسبب المنع الذي يتم فرضه بشكل منتظم في السنوات الأخيرة.

كما تعد السلطات السعودية عيد الحب كعيد غير إسلامي، فهو في الدرجة الأولى يشجع العلاقات بين الرجل والمرأة خارج إطار الزوجية، وهو فعل يعاقب عليه القانون في المملكة المحافظة.

ونقلت الصحيفة الرسمية السعودية أن بعض الناس قدموا طلبات لبائعي الزهور قبل أيام أو أسابيع من عيد الحب تحسباً للمنع.

وفي هذه الأثناء، قالت شركة "دناتا كارجو" أنها استوردت أكثر من 40 طن من الورود النضرة إلى دبي خلال الأسبوع الأول من فبراير/شباط، حيث تحضر الإمارة نفسها لاحتفال عيد الحب الرائج بشكل متزايد.

ويتم توريد الورود إلى الإمارات من أجل عيد الحب من كينيا وهولندا وماليزيا وتايلاند باستخدام بطانيات حافظة للدفء ومجسات إلكترونية لدرجات الحرارة وتقنية لاسلكية لمنع تلفها بفعل الطقس المحلي المتطرف.