الوليد ينفق 176 مليون دولار على تعديل طائرته الخاصة

ذكرت تقارير يوم الاثنين أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يخطط لإنفاق حوالي 176 مليون دولار على تعديل طائرته الخاصة إيرباص 380 "القصر الطائر" حسب طلبه.
الوليد  ينفق 176 مليون دولار على تعديل  طائرته الخاصة
الأميال الجوية : يخطط الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال آل سعود لإنفاق ما يقارب 176 مليون دولار على تصنيع أكبر طائرة خاصة في العالم وفقاً لطلباته.
بواسطة Shahem Shareef
الأربعاء, 13 فبراير , 2008

ذكرت تقارير يوم الاثنين أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال يخطط لإنفاق حوالي 176 مليون دولار على تعديل طائرته الخاصة إيرباص 380 "القصر الطائر" حسب طلبه.

وأشارت صحيفة "ميل" البريطانية إلى أن الرقم 13 بين أغنى أغنياء العالم، والذي أصبح أول زبون خاص لطائرة الركاب العملاقة التي يبلغ ثمنها 320 مليون دولار في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يعتزم إنفاق أكثر من نصف قيمة الطائرة ذاتها على مقصورتها الداخلية حيث "يجتمع لورنس العرب مع حرب النجوم".

وقالت الصحيفة نقلاً عن وسائل الإعلام الألمانية أن شركة في هامبورغ تلقت طلباً لإنشاء غرفة طعام مكسوة بالرخام "بجانب مشرب مع ستائر لمحاكاة خيام الصحراء العربية".

وأضافت الصحيفة أنه سيتم تركيب حوض جاكوزي وغرفة ساونا "في المكان الذي تبدأ فيه الدرجة الاقتصادية مع وجود حساسات لإبقاء المياه في مكانها في حال اضطراب حركة الطائرة.

كما زعمت مصادر أنه يتم التخطيط لتجهيز الطابق العلوي بمسرح للأفلام وصالة رياضية ومجموعة غرف نوم مع حمامات داخلية، بالإضافة إلى منظومة صاروخية جاهزة لصد أي هجوم في الجو.

ولم يرد اسم الشركة المصممة في التقرير، ولكن ذكرت تقارير في العام الماضي أن شركة "لوفتهانزا تيكنيك" في هامبورغ كانت قد صممت طائرة إيرباص 380 لزبائن خاصين.

ويُعتقد أنه توجد شركات أخرى كانت تأمل بالفوز بهذه الصفقة مثل شركة "إيديس دوريت إندستريال ديزاين" الأمريكية.

 

   

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج