2.6 مليون سيارة إنتاج سوزوكي عام 2007

بلغ إنتاج "سوزوكي" عام 2007 ما يقارب  2.6 مليون سيارة، لتحقق  معدلات نمو 11% في إنتاجها العالمي و9% في نمو مبيعاتها في مختلف أنحاء العالم.
بواسطة Shahem Shareef
الثلاثاء, 12 فبراير , 2008

بلغ إنتاج "سوزوكي" عام 2007 ما يقارب  2.6 مليون سيارة، لتحقق  معدلات نمو 11% في إنتاجها العالمي و9% في نمو مبيعاتها في مختلف أنحاء العالم.

.وقالت شركة سوزوكي موتورز كوربوريشن اليابانية أن  النمو للسنة التاسعة على التوالي عززه بشكل رئيس زيادة إنتاج مصانع الشركة في الخارج بنسبة 21%، وهو رقم قياسي جديد تحققه الشركة العالمية.

وقال تومويوكي شيمازاكي، نائب مدير الموظفين لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة تسويق السيارات في "سوزوكي": "حققت شركتنا أداءً متميزاً جديدًا في السوق العالمي خلال العام الماضي، ويأتي ذلك بفضل التزامنا المتواصل بالابتكار والجودة. ويسرنا الإقبال الكبير على سيارات "سوزوكي" في مختلف أنحاء العالم، كما يسعدنا على وجه الخصوص الانتشار الواسع للعلامة التجارية "سوزوكي" في أسواق الشرق الأوسط".

وقامت "سوزوكي" ببيع ما يقارب من 1.4 مليون سيارة في الأسواق الخارجية خلال العام الماضي، في حين حقق الإنتاج المحلي زيادة بنسبة 1% ليتخطى 1.2 مليون سيارة. ولتحقيق هدفها المتمثل بإنتاج 3 ملايين سيارة بحلول العام 2010، تخطط "سوزوكي" لزيادة إنتاجها بنسبة 8% خلال العام الجاري وزيادة سنوية في مبيعاتها بنسبة 8.5% في غضون العامين المقبلين".

وتأتي معدلات الإنتاج الجيدة لشركة "سوزوكي" نتيجة الطلب العالمي القوي على مجموعة سياراتها المميزة، التي تتضمن الطرازات "غراند فيتارا" (Grand Vitara) و"سويفت" (Swift) و"ألتو" (Alto) و"أس. إكس 4" (SX4).

وأضاف شيمازاكي: "شكلت مجموعة سياراتنا المتميزة قوة دفع لأدائنا الاستثنائي. ونالت الطرازات الأخيرة التي أطلقناها رضا زبائننا الدوليين لا سيما من حيث الميزات الهامة كالراحة والأداء والأمان. كما عزز الدعم الكبير الذي أظهره الزبائن من حماسنا لمواصلة توفير طرازات رائدة في مجال صناعة السيارات، حيث نتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات خلال العام الجاري".

وتم تصنيف الطراز "غراند فيتارا 2007" من بين أفضل ثلاث سيارات من حيث الأمان من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP)، وهو عبارة عن جمعية دولية تزود مشتري السيارات بتقييم واقعي ومستقل حول الأداء الآمن لبعض من أكثر السيارات شعبيةً ومبيعاً في أوروبا. وحفز الأداء الرفيع لطراز "فيتارا" في السوق شركة "سوزوكي" على تأسيس مصنع إنتاج جديد في إندونيسيا يهدف إلى تلبية الزيادة المتوقعة في الطلب على هذا الطراز من قبل العائلات الآسيوية.

أما الطراز سويفت، الذي يعد سيارة مدمجة تم تصميمها لتعكس هوية "سوزوكي" المميزة وجاذبيتها على مستوى العالم، فهو يعتبر مقاربة منهجية جديدة تتبعها الشركة في التصميم والتطوير والتي ستشكل طرزاتها المستقبلية. ويحتوي هذا الطراز على مجموعة من الميزات الرياضية فضلاً عن أدائه العالي بفضل محركه المتطور بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل ناقل السرعة الأوتوماتيكي أو اليدوي وكذلك نظام الهيكل المعدني الذي تم تطويره خصيصاً لهذا الطراز. 

ويحتوي الطراز ألتو على محرك بقوة 62 حصان مزود بأربع اسطوانات و16 صمام وبسعة 1.1 لتر، كما أنه يمتاز باستهلاك منخفض للوقود وتكاليف صيانة أقل. ويتضمن هذا الطراز كذلك أجهزة السلامة مثل الأكياس الهوائية الثنائية وواقيات الصدمات الجانبية ومانع التشغيل وهو عبارة عن آلية ذات قيمة مضافة تساعد على الحؤول دون سرقة السيارة كونها تمنع نسخ مفاتيح السيارة وتسمح فقط باستبدالها في محلات البيع المصرح بها من قبل سوزوكي. كما يتضمن هذا الطراز ميزة أخرى للسلامة هي قفل الباب الخاص بتوفير الحماية القصوى للأطفال.

من جهة ثانية، يتضمن الطراز "أس. أكس 4" مواصفات مهمة تعزز من عوامل الراحة والأمان والأداء. ومن بين الميزات الرئيسة في هذا الطراز احتوائه على محرك بسعة 2.0 لتر بقوة 143 حصان ونظام إلكتروني لتوزيع قوة الفرامل وبرنامج إلكتروني للثبات وهيكل متين ونظام الأكياس الهوائية الثنائية للحماية ونظام فرامل مانع للانغلاق وجهاز راديو يعمل بالتحكم عن بعد ومشغل أقراص مدمجة و"أم. بي. 3" (MP3) وعجلات من الخليط المعدني بقياس 16 بوصة بالإضافة إلى مقصورة رحبة.

وقامت سوزوكي بتنفيذ حملة تسويق عالمية استناداً إلى استراتيجية تهدف إلى تحقيق نمو طويل الأجل. وتواصل الشركة توفير طرازات جديدة وتحسين مستوى الإنتاج وفقاً لخطتها الخمسية متوسطة الأجل.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة