أبو ظبي تطلق مفهوم "ستي ستايل" بتكلفة 7 مليارات دولار

أطلق بيت أبو ظبي للاستثمار الاثنين مفهوم مشروع بتكلفة 7 مليارات دولار يتركز حول الأزياء والتصميم يعتزم نشره في عموم الخليج وإفريقيا والهند.
بواسطة Sayed Elazony
الأربعاء, 09 أبريل , 2008

أطلق بيت أبو ظبي للاستثمار الاثنين مفهوم مشروع بتكلفة 7 مليارات دولار يتركز حول الأزياء والتصميم يعتزم نشره في عموم الخليج وإفريقيا والهند.
وتتألف الفكرة التي أطلق عليها اسم "بورتا مودا" من منطقة للبيع بالتجزئة تعرض أسماء تجارية فاخرة في مجال الأزياء والحلي والتصميم الداخلي، بالإضافة إلى مناطق سكنية وتعليمية وترفيهية.
وذكر بيت أبو ظبي للاستثمار انه وقع مذكرات تتضمن إقامة مدن "بورتا مودا" في كل من أبو ظبي وقطر والمغرب وتونس والهند. كما أشار إلى انه يسعى لإقامة مراكز جذب للموضة في الأسواق الناشئة.
وستقوم شركة الإمارات الدولية الذراع العقارية لشركة الإمارات الدولية للاستثمار بتنفيذ "بورتا مودا" أبو ظبي بينما ستتولى بيت التمويل الخليجي إقامة مدن "بورتا مودا" في المغرب وتونس.

كما ستتولى مدينة قطر الترفيهية ومدينة الهند الترفيهية تنفيذ "بورتا مودا" قطر و"بورتا مودا" الهند على الترتيب. وكان بيت أبو ظبي للاستثمار قد أسس الاسم التجاري "المدينة الترفيهية" عام 2006 حيث تتميز بخليط من مرافق الضيافة والترفيه الاستجمام.

وقال بيت أبو ظبي للاستثمار انه سيتم تأسيس صندوق استثماري قريباً لإعطاء المستثمرين الخليجيين والدوليين فرصة المشاركة في المشاريع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة