محكمة بدبي تحاكم 4 ضباط و21 شرطيا بتهمة الاعتداء على سجناء

قالت تقارير صحفية الاثنين 7-4-2008 إن محكمة في دبي تقوم بمحاكمة أربعة ضباط و21 عنصرا من الشرطة بتهمة الاعتداء بالضرب والتسبب بعاهات دائمة لسجناء في سجن الإمارة .
بواسطة Sayed Elazony
الإثنين, 07 أبريل , 2008

قالت تقارير صحفية الاثنين 7-4-2008 إن محكمة في دبي تقوم بمحاكمة أربعة ضباط و21 عنصرا من الشرطة بتهمة الاعتداء بالضرب والتسبب بعاهات دائمة لسجناء في سجن الإمارة المركزي من دون سبب في بعض الأحيان.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن النيابة العامة وجهت إلى رجال الشرطة الـ25 تهمة "الاشتراك في التحريض على الجرائم واستعمال القسوة مع السجناء والاعتداء عمدا على سلامة أجسام المجني عليهم ما أدى إلى عاهة مستديمة والاعتداء على أجسام الآخرين ما نتج عنه الإصابة بالأمراض والعجز"، ونفى المتهمون, وبينهم المدير السابق للسجن, هذه التهم.

وأحد السجناء مصاب إصابة بالغة في عاموده الفقري قد تؤدي إلى عاهة دائمة.

وقال أحد الضباط الذين كلفتهم قيادة الشرطة التحقيق في الادعاءات حول تعرض مساجين للضرب المبرح، أنه تأكد من حصول عمليات ضرب عشوائية لاسيما أثناء التفتيش من قبل قوة مكافحة الشغب وبعض مراقبي السجن.

وذكر الضابط بعد مراجعة تسجيلات وبعد استجواب مساجين بشكل سري أن "الاعتداء كان عشوائيا على المساجين حيث كان أي شخص يمر في الممر أمام أفراد السجن أو الشغب يضرب باليد أو الرجل بطريقة عشوائية وبعضهم كان يعرقل المساجين عمدا كي يسقط على الأرض".

وذكر أن أحد الشرطيين كان "يعتدي على المساجين بصورة عنيفة تصل إلى الوحشية ويركلهم بقوة ويضربهم بيده على ظهورهم دون مبرر لأنه لم يستطع التعرف إلى المساجين".

وقال الضابط أيضا إن المتهمين كانوا "يعتدون على المساجين إما باليد أو الركض وراءهم وضربهم أو ركلهم من الخلف".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج