هيفاء وهبي وروبي وعادل امام على قائمة العري والاثارة

احد المواقع الالكترونية اطلقت حملة ضد الفنانات العرب في كل مكان .. بهدف مقاومة ظاهرة العري في الفيديو كليب وكافة مجالات الفن عموماً .
هيفاء وهبي وروبي وعادل امام  على قائمة العري والاثارة
بواسطة Sayed Elazony
الإثنين, 07 أبريل , 2008

احد المواقع الالكترونية اطلقت حملة ضد الفنانات العرب في كل مكان .. بهدف مقاومة ظاهرة العري في الفيديو كليب وكافة مجالات الفن عموماً ، ويقف وراء هذه الحملة مجموعة من الشباب، وقد قاموا بإنشاء موقع لهم على شبكة الإنترنت بعنوان " حماسنا " لمخاطبة الجمهور من خلاله.

وقال موقع محيط أن القائمون على الموقع يطلقون على أنفسهم " مجموعة من الشباب المصري والعربي يقفون ضد العري والابتذال في كافة المجالات الفنية والإعلامية" ، ويقول محمد السيد المدير المسئول عن موقع حماسنا " أن هدف الحركة يكمن في "المحافظة على الحشمة " ، مؤكداً أنه ليس ضد حرية الفن والإبداع ، لكنه ضد الابتذال وإفساد أخلاق الشباب والضغط على مشاعرهم في بيئة عربية أصبحت ملغومة بقنابل البطالة والعنوسة، مما يحرضهم على الرذيلة وارتكاب الجرائم .

ومن أنشطة موقع " حماسنا " لمواجهة العري ، تقديم ملابس جديدة "وصفها بأنها أكثر احتشاماً" إلى المطربة اللبنانية "هيفاء وهبي" ، .

ونشر الموقع الرسمي للحملة دعاية طريفة بعنوان: بشرى طيبة لمطربات العري والإباحية... تم التعاقد مع متجر للملابس المحتشمة، "علّهن يهتدين يوما، حينها عليهن دفع نصف ثمن الملابس ونحن نتكفل بالبقية".

ونشرالموقع الإلكتروني على موقعه صورة للملابس المهداة إلى هيفاء وهبي، وعلق بأن ذلك لن يكلف المطربة قرشاً واحداً رغم ما تملكه من ملايين " .

ومن ناحية أخرى قام أعضاء الموقع بإعداد قائمتين وهما "القائمة السوداء" وتشمل نجمات العري والإغراء ، و" القائمة البيضاء " وتشمل الفنانين الذين يسعون لتقديم فن محترم وهادف ولا يسعون لإفساد الشباب .

وجاءت المطربة اللبنانية "هيفاء وهبي" في المرتبة الأولى في "القائمة السوداء " بين المطربات اللواتي يقدمن أغاني دون المستوى "اللائق" تليها المطربة المصرية " روبي " فيما جاء مخرج الكليبات العارية "جاد شويري" على رأس قائمة الفنانين الذكور ممن يقدمون الأغاني "الهابطة"

بينما جاء المطرب السعودي " محمد عبده " ، وهو مطرب العرب ، على رأس "القائمة البيضاء" ، بناء على رغبة مئات التوقيعات من الشباب الذين يرون فيه مثالاً للاحترام والطرب الأصيل ومراعاة القيم المحافظة في المجتمعات العربية.

،ويأتي في القائمة البيضاء اسم الممثلتين المحجبتين " حلا شيحا" و"حنان ترك"والمطربة " شاهيناز" التي ارتدت الحجاب مؤخراً .

كما قام موقع "حماسنا" منذ عدة شهور بنقل الفنان المصري "عمرو دياب" إلى القائمة البيضاء، وهذا ما فعله مع الفنان " عادل إمام" الذي وضعه لفترة طويلة في القائمة السوداء بسبب كثرة المشاهد الجنسية في أفلامه ، ولكن بعد زواج ابنته "سارة" من "أحمد" نجل القيادي الاخواني رجل الأعمال " نبيل مقبل" قام الموقع بنقله إلى القائمة البيضاء ،ولكن بعد عام واحد قام باعادته إلى القائمة السوداء مرة أخرى ، والسبب كما يقولون كثرة المشاهد الجنسية في أعماله السينمائية ، وأيضاً بسبب كثرة سخريته من الرموز الإسلامية ، هذا بالإضافة إلى قيامه بمقابلة البابا شنودة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المصرية لكي يستأذنه في القيام بدور قسيس، بينما يتجاهل الأزهر في أي من أعماله السابقة بشأن أدواره التي تناول فيها قضايا تخص التيارات الدينية الإسلامية .

ونفس الشيء فعله الموقع الاليكتروني مع النجم الكوميدي " هاني رمزي " الذي ضمته إلى القائمة السوداء ، بسبب " فيلمه أسد وأربع قطط " بعدما اعتبره جمهور الموقع يتناقض مع تقاليد المجتمعات العربية " .

وأكد القائمون على الموقع أن القائمة السوداء هي دعوة لمقاطعة أعمال الفنانين الذين تضمهم، وليست إرهاباً أو تخويفاً أو دعوة للجماعات الإرهابية لاغتيالهم ، وان الجمهور يشارك بالتصويت في وضع الفنان أو حذفه من القائمة السوداء .

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج